شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أوكرانيا” تضييق مساحات العمليات العسكرية ضد الانفصاليين

“أوكرانيا” تضييق مساحات العمليات العسكرية ضد الانفصاليين
صدر بيان عن الرئاسة الأوكرانية، نشره الموقع الرسمي للرئاسة، طلب فيه الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو"، من قادة القوات...
صدر بيان عن الرئاسة الأوكرانية، نشره الموقع الرسمي للرئاسة، طلب فيه الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو"، من قادة القوات المسلحة، أن "تضييق مساحة المناطق التي يجري فيها الحرب على الإرهاب، والدفاع عن الحدود الأوكرانية، وذلك للحيلولة دون وقع ضحايا بين المدنيين"،على حد نص البيان.
 
وأفاد البيان أن "بوروشينكو"، أكد على "استمرار الحرب على الإرهاب"، مضيفًا أن: "الانفصاليين يستخدمون أنظمة صواريخ روسية حديثة ضد الجيش الأوكراني، وأن ضباطًا روس يساعدون الانفصاليين خلال العلميات الحربية التي ينفذونها".
 
وبحسب "روسيا اليوم"، فقد أوضح البيان، أن "بوروشينكو"، أعطى تعليمات لرئيس هيئة الأركان ووزير الداخلية، لتسريع "عودة الحياة الطبيعية للمناطق المطهرة من الميليشيات المسلحة".
 
وأكد الرئيس الأوكراني، على أن الحاجة الأهم للسكان في تلك المناطق هي "تحقيق الأمان"، فيما أشار البيان إلى أن "بوروشينكو"، ينوي عقد اجتماع لمجلس الدفاع والأمن القومي في وقت قريب.
 
وكان الرئيس الأوكراني قد اجتمع مع قادة القوات المسلحة، اليوم الاثنين  لبحث تضييق مساحة المناطق  التي يواجه الجيش فيها الإرهاب، على حد قول الرئاسة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023