شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد معارك ثوار سوريا أمام “الأسد” و”داعش” و”نصر الله”

حصاد معارك ثوار سوريا أمام “الأسد” و”داعش” و”نصر الله”
اشتباكات متقطعة بمدن عدة، دارت اليوم بين مقاتلي الجيش الحر، وبين قوات بشار الأسد وقوات حزب الله اللبناني،وعناصر تنظيم...

اشتباكات متقطعة بمدن عدة، دارت اليوم بين مقاتلي الجيش الحر، وبين قوات بشار الأسد وقوات حزب الله اللبناني،وعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" المعروف بـ"داعش".

ومن بين الاشتباكات المتقطعة بين الجيش السوري الحر والمعارضة السورية من جهة وقوات الأسد والميليشيات الموالية له من جهة أخرى على جبهات بلدة المليحة في "الغوطة الشرقية"، فيما قتل عدد من عناصر الأسد في بلدة "دروشا" بـ"الغوطة الغربية"، إثر كمين للجيش الحر بالمنطقة، أما في "القلمون" فدارت اشتباكات بين الجيش الحر وميليشيات حزب الله اللبناني في محيط "رأس المعرة".

غارات لسلاح الجو "الأسدي"

شن طيران الأسد عدد كبير من الغارات الجوية على "جرود عرسال" و"فليطة" ومحيط "جرود رأس المعرة" ومزارع بلدة "رنكوس" و"المليحة" و"خان الشيح"، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، خاصة الصواريخ الموجهة والبراميل المتفجرة.

اشتباكات عنيفة في "درعا"

ودارت اشتباكات عنيفة في محيط بلدة "الشيخ مسيكن"، ما أسفر عن مقتل عدد من قوات الأسد، فيما شهدت بلدة "عتمان" معارك تصدى خلالها الجيش الحر لمحاولة قوات الأسد التقدم في المنطقة.

براميل متفجرة

هذا وقد ألقى طيران الأسد البراميل المتفجرة على بلدة "الشيخ مسكين" و"داعل" و"المسيفرة" و"سحم الجولان" و"الغارية الشرقية" و"الحراك"، فيما استهدفت مدفعيته "تسيل" و"عدوان" و"اليادودة".

اشتباكات في حمص

من جانبها استطاعت قوات المعارضة قتل العديد من قوات الأسد، إثر اشتباكات في "حمص" وخاصة في محيط قرية "أم شرشوح"، فيما جرت معارك بين الجيش الحر وقوات الأسد في "تلبيسة"، استهدف خلالها الجيش الحر مقار الأسد في المنطقة، محققاً إصابات مباشرة.

قصف مدينة "الحولة"

قصفت قوات الأسد مدينة "الحولة" بالمدفعية الثقيلة ومدينة "الرستن" بالهاون وحي "الوعر" بالشيلكا.

قصف قرى "حماة"

قصف طيران الأسد قريتي "لحايا" و"الزكاة"، وألقى البراميل المتفجرة على مدينة "مورك" وقرى "عطشان" و"الزكاة" و"دهش" و"كباسين"، فيما ضربت مدفعيته الثقيلة قرية "لاروز".

استهداف "إدلب"

استهدفت قوات نظام الأسد بلدة "البشيرية" في ريف "جسر الشغور" بـ"إدلب" بالمدفعية الثقيلة.

اشتابكات بالأسلحة الثقيلبة في "حلب"

دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة في حي "الصاخور" وفي محيط السجن المركزي وعلى جبهة "البريج" وفي حي "جمعية الزهراء" بين الجيش السوري الحر وفصائل المعارضة المسلحة من جهة، وقوات الأسد والميليشيات الموالية له من جهة أخرى، فيما استهدفت المعارضة مواقع النظام وميليشيات الدفاع الوطني (الشبيحة) داخل بلدتي "نبل" و"الزهراء" بقذائف الهاون (محلية الصنع) محققين إصابات مباشرة.

الجيش الحر يشتبك مع "داعش"

إلى ذلك استعاد الجيش الحر السيطرة على بلدة "الخرفتلي" التابعة لمدينة "عزاز" بعد اشتباكات عنيفة مع قوات "الدولة الإسلامية"، وقتل عدد من عناصر "الدولة" جراء الاشتباكات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023