شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الصهيوني: حماس أطلقت 61 صاروخًا اليوم

الجيش الصهيوني: حماس أطلقت 61 صاروخًا اليوم
قال الجيش الصهيوني، إن حركة حماس أطلقت -اليوم الأربعاء- 61 صاروخًا على أراضيها. وفي تغريدة له على...

قال الجيش الصهيوني، إن حركة حماس أطلقت -اليوم الأربعاء- 61 صاروخًا على أراضيها.

وفي تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال الجيش إن "37 صاروخًا من هذه الصواريخ سقطت على إسرائيل في حين تم اعتراض 23 من قبل منظومة القبة الحديدية (ولم يوضح مصير الصاروخ المتبقي)".

ولم يورد الجيش تفصيلاً لمواقع سقوط هذه الصواريخ وما نتج عنها، إلا أنه أشار في وقت سابق اليوم إلى اعتراض 4 صواريخ تم إطلاقها على مدينة تل الربيع المحتلة – تل أبيب –  وإطلاق 5 صواريخ على مدينة عسقلان، إضافة إلى إطلاق 10 صواريخ على بئر السبع، وقد اعترضت منظومة القبة الحديدية 6 من هذه الصواريخ، فيما سقطت 4 في مناطق مفتوحة.

وفيما لم يتحدث الجيش عن إصابات في تلك الصواريخ، قالت نجمة داود الحمراء (هيئة إسعاف غير حكومية) إن طواقمها قدمت العلاج لـ 9 صهاينة أصيبوا صباح اليوم، نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من غزة.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت في بيان لها نشرته "الأناضول"، أنها أطلقت اليوم الأربعاء، عدة صواريخ على مدن صهيونية بينها تل الربيع المحتلة.

وتواصل كتائب القسام، منذ بدء عملية "الجرف الصامد" الصهيونية على قطاع غزة في السابع من الشهر الجاري، قصفها لأهداف صهيونية، رافضة المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وهي المبادرة التي وافق عليها الاحتلال، أمس الثلاثاء، قبل أن تستأنف عمليتها بعد 6 ساعات من دخول المبادرة موضع التنفيذ.

وبرر الاحتلال استئناف عمليته، بـ"عدم التزام حركتي حماس والجهاد الإسلامي بوقف إطلاق النار".

وأسفرت العملية الصهيونية منذ بدئها وحتى الساعة 12.30 تغ اليوم، عن مقتل 208 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 1500 آخرين، جراح عدد منهم وصفت بالخطيرة، إضافة إلى هدم مئات المنازل، وتشريد آلاف السكان من منازلهم، بحسب مصادر فلسطينية.

في المقابل أسفرت الصواريخ التي تطلقها فصائل المقاومة من قطاع غزة على الاحتلال عن مقتل صهيوني وإصابة المئات أغلبهم بالهلع والخوف، بحسب بيانات الشرطة والجيش الصهيوني، ونجمة داود الحمراء.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023