شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقصف منزل وزيرالداخلية ومواجهات في “قلنديا”

الاحتلال يقصف منزل وزيرالداخلية ومواجهات في “قلنديا”
أعادت طائرات الاحتلال قصف منزل وزير الداخلية السابق، "فتحي حماد"، 

أعادت طائرات الاحتلال قصف منزل وزير الداخلية السابق، "فتحي حماد"، منذ قليل، بعداستهدافه للمرة الأولى بالأمس.

 

ونقلاً عن شبكة "قدس" الإخبارية ، فقد وقعت مساء اليوم مواجهات على حاجز "قلنديا"، حيث قام أكثر من 500 شاب من مخيمي "قلندي"ا و"الأمعري" بمحاصرة جنود الاحتلال بالمفرقعات والألعاب النارية  في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

 

أسفرت عن سبع إصابات خمسة منها بالرصاص المطاطي و2 بالرصاص الحي، استخدمت فيها  قوات الاحتلال كواتم الصوت في إطلاق النار على المتظاهرين.

 

وبث خلالها الشباب أغنية " اضرب اضرب تل أبيب " عبر أجهزة دي جي، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية على البوابات الحديدية لـ"قلنديا"، وانضم إليهم شباب مخيم الأمعري في مواجهتهم ضد قوات الاحتلال، وسيطر شباب المخيم على حاجز "قلنديا" بعد هروب قوات الاحتلال مطلقين المفرقعات باتجاه جنودهم.

وعلى صعيدٍ متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في "باب الزاوية" وسط مدينة "الخليل"، كما اندلعت مواجهات أيضًا مع الاحتلال في "بيت امر" شمال "الخليل".

 

وقصفت كتائب "أبو على مصطفي" والمقاومة الوطنية "صوفا" بصاروخي 107، وأعلنت "كتائب القسام" أنها قصفت مطار "نيفاتيم" العسكري برشقة من صواريخ M75، كما قصفت كتائب المقاومة الوطنية وألوية الناصر "صلاح الدين" "أشكول" بصاروخين غراد قبل قليل


فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن 78 صاروخًا سقطوا اليوم في مختلف المستوطنات ومدن الداخل المحتل، ولم تتمكن القبة الحديدة من اعتراض سوى 19 منها.


وأكدت مصادر صحفية إسرائيلية وقوع 4 إصابات بجروح و 21 بالهلع اليوم في المستوطنات الجنوبية جراء قصف المقاومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023