شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلي وجرحي في قصف للطائرات العراقية بالصواريخ للموصل

قتلي وجرحي في قصف للطائرات العراقية بالصواريخ للموصل
شنت طائرات عراقية  غارات مساء اليوم الأربعاءعلى حي في الموصل التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، مما أسفرت عن وقوع 30 شخصا ما بين...

شنت طائرات عراقية  غارات مساء اليوم الأربعاءعلى حي في الموصل التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”، مما أسفرت عن وقوع 30 شخصا ما بين قتيل وجريح حيث  قصفت  الطائرات العراقية بالصواريخ استهدف أحد الأحياء شرقي مدينة الموصل،

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، قصفت طائرات عراقية حي الفيصلية شرقي الموصل، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين وإصابة 22 آخرين.
وعلى صعيد متصل،  دعت حوالي 300 شخصية عراقية في ختام مؤتمر عقد بالعاصمة الأردنية عمّان الأربعاء المجتمع الدولي إلى وقف دعم حكومة رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي، مؤكدين سعيهم للحصول على “تأييد ودعم عربي للثوار” في العراق، في إشارة إلى المسلحين الذين يقودهم تنظيم “داعش“.
وشارك في المؤتمر، الذي أطلق عليه اسم “المؤتمر التمهيدي لثوار العراق” شخصيات تمثل “هيئة علماء المسلمين” السنة في العراق وحزب البعث المنحل وفصائل من “المقاومة المسلحة” و”المجالس العسكرية لثوار العراق” و”المجالس السياسية لثوار العراق” وشيوخ عشائر.
وحسب أ.ف.ب ، قال أحمد الدباش، القيادي في “الجيش الإسلامي في العراق”، خلال مؤتمر صحفي، إن “هذا المؤتمر يهدف إلى لفت أنظار المجتمع الدولي إلى معاناة العراقيين وضرورة إسناد ثورتهم الشرعية التي تهدف إلى إنقاذ العراق والمنطقة من مستقبل مجهول ومآلات قد لاتحمد عقباها“.
وأوضح أن “المؤتمر يؤكد على وحدة العراق ورفض كل دعوات التقسيم وتحت أي ذريعة أو مسمى ويرفض تشكيل الصحوات أو أي قوة تحت أي عنوان لمقاتلة الثوار … ويسعى لعقد لقاء وطني عام يضم جميع العراقيين من كل المكونات والأطياف للبحث في مستقبل عراق جديد يعمه الخير“.
وتحدث الدباش عن “غياب دولة المؤسسات وتفاقم ظاهرة المليشيات والتهديد بتقسيم الوطن وتفتيته وإصدار قوانين جائرة مثل قانون الإرهاب وقانون المسائلة والعدالة واستفحال ظاهرة الفساد ونهب المال العام ونقص الخدمات وفشل الحكومة في إنجاز المصالحة الوطنية“.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023