شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“استثمار الانقلاب”: رفع الدعم عن الطاقة خلال أربع سنوات

“استثمار الانقلاب”: رفع الدعم عن الطاقة خلال أربع سنوات
صرح  أشرف سالمان ، وزير الاستثمار،  بحكومة الانقلاب أنه سيتم إلغاء دعم الطاقة تدريجيا خلال السنوات الأربع المقبلة،...

صرح  أشرف سالمان ، وزير الاستثمار،  بحكومة الانقلاب أنه سيتم إلغاء دعم الطاقة تدريجيا خلال السنوات الأربع المقبلة، وبعدها ستكون أسعار الكهرباء بالأسعار الحرة مضيفا أن مجلس الوزراء  يدرس حاليا تعريفة الكهرباء المنتجة من المصادر المتجددة لوضع سعر يشجع على الاستثمار فى هذا المجال، علي حد تعبيره.

 

وأضاف سالمان أنه لن يتم فرض ضريبة على ثروة الأغنياء مشيرا إلى أن الإستراتيجية تشمل فرض ضريبة دخل نسبتها 30 % خلال الثلاثة أعوام الأولى ثم تنخفض إلى 25% خلال السنوات السبع التالية، ثم ينظر فى تخفيضها إلى 20% بعد خمس سنوات.

 

وكان  مصطفى عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب قال في تصريحات صحفية يونيو الماضي  إن ضريبة الـ5% الإضافية (والمؤقتة) على دخول الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين (الأفراد والشركات) التي تزيد على المليون جنيه سنويًّا، والمعروفة  باسم ضريبة الأغنياء تسدد في الأصل نقدًا وليس عينًا.

 

وكانت حكومة الانقلاب  فرضت عدد من الضرائب الجديدة مثل ضريبة الدخل "ضريبة الأغنياء"وضريبة البورصة كما خفضت دعم الطاقة مع خطة لرفعه نهائيا خلال 4سنوات وهو ما أدي لارتفاع أسعار السلع بنسبة فاقت ال50% لبعض السلع و100% لسلع أخري .

 

وكان  المهندس هانى توفيق رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر كشف في تصريحات صحفية  إن مصر تحتاج حوالي 20 مليار دولار استثمارات سنوية مباشرة لتحقيق طفرة اقتصادية خلال الفترة المقبلة ولمواجهة الفجوة الكبيرة بين معدلات الادخار والاستثمار.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023