شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

360 مليون أعباء الدلتا للأسمدة و6 مليار جنيه أرباح الشرقية للدخان

360 مليون أعباء الدلتا للأسمدة و6 مليار جنيه أرباح الشرقية للدخان
صرح  المهندس يحيى مشالى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن شركة الشرقية للدخان...

صرح  المهندس يحيى مشالى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن شركة الشرقية للدخان التابعة للقابضة انتهت من إعداد دراسة للعوائد المتوقعة من زيادة ضريبة المبيعات على السجائر لافتًا إلى أنها ستتراوح بين 4 و6 مليار جنية سنويًا.

يذكر أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ، كان قد أصدر قرار بزيادة أسعار السجائر يأتي هذا بعد رفع دعم الطاقة عن المصانع كثيفة الاستهلاك حسبما تم إقراره بالموازنة الماليلة الحالية بالإضافة إلي خفض دعم الطاقة بقيمة 40مليار جنية بحجة سد عجز الموازنة وهو ما أدي لرفع أسعار المواد البترولية بالتالي رفع أسعار السلع من 30%إلي 100% لبعض السلع  حسبما أشارت دراسات وإحصاءات حديثة.

وأوضح القرار الصادر برقم 265 عام 2014 والمنشور بالجريدة الرسمية تحديد قيمة أصناف السجائر المحلية والمستوردة التى تتخذ أساسا لحساب الضريبة العامة على المبيعات وفقًا للقيم الواردة فى كل صنف على النحو التالى : مارلبورو وميريت وكينت ودانهيل ودافيدوف وكاميل : 20 جنية للعلبة وLM ،وروثمان وجولواز ووينستون 14 جنية  للعلبة، ونيكست 12 جنية للعلبة.

ومن المفترض أن يصل سعر علبة فايسروى 11 جنية ،وروثمان 7 جنية ،وكليوباترا جولدن، وفلوريدا ورقية 7.5 جنية  للعلبة ولايت وفلوريدا ومونديال وبلمونت وبوسطن هوليوود وكابتول عبوات كرتونية 7.5 جنية  للعلبة ،وكليوباترا بوكس ابيض وازرق واحمر سيلفر 8 جنية  للعلبة.

كما صرح رئيس مجلس ادارة شركة الدلتا للأسمدة  أمس أن الشركة تلقت وعودًا حكومية بزيادة أسعار شيكارة الأسمدة من 75 جنية إلى 100 جنية  .

وتتوقع الدلتا تحمل اعباء سنوية بواقع 360 مليون جنية  بعد زيادة اسعار الغاز .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023