شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور | فعاليات رافضة للانقلاب بالدقهلية في أسبوع”لبيك يا غزة”

صور | فعاليات رافضة للانقلاب بالدقهلية في أسبوع”لبيك يا غزة”
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالدقهلية ، إلى تظاهرات حاشدة لرفض العدوان الصهيوني على قطاع غزة...

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالدقهلية ، إلى تظاهرات حاشدة لرفض العدوان الصهيوني على قطاع غزة ومقتل ما يقار 265 فسلطينيا، في أسبوع "لبيك يا غزة" داعين المتظاهرين إلى رفض الموقف المصري ومبادرته التى رفضتها المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم حركة حماس.

ففي قرية "برمبال القديمة" مركز "منية النصر" نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" سلسلة بشرية لمناصرة اهل غزة، رفعوا فيها الشباب لافتات تندد بالعدوان الصهيونى الغاشم على قطاع غزة ، نددوا فيها بالقصف الصهيوني على قطاع غزة وصمت الدول العربية تجاه ما يحدث وانتقدوا موقف حكومة الانقلاب وتآمرهم على الفلسطينيين.

كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بمنية النصر اليوم مسيرة صباحية جابت فيها الشوارع الرئيسية لمدينة "منية النصر"، حيث رفع الشباب لافتات تندد بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة وسط تخاذل من الدول العربية، كما نددوا بالازمات الطاحنة التى يعيشها المصريين من غلاء للاسعار وانقطاع للكهرباء ورفع الدعم، وطالبوا الانقلابيين بالرحيل عن حكم مصر.

وفي قرية "صهرجت الكبرى" ، بمركز ميت غمر ،نظم تحالف دعم الشرعية،فى أسبوع "لبيك يا غزة"، سلسلة بشرية صباحية على طريق (بنها – ميت غمر)، رفعوا خلالها أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة، ولافتات أخرى تندد بغلاء الأسعار ورفع الدعم عن السلع التموينية والبنزين والسولار وأخرى تندد بالحرب على غزة كما طالبوا بعودة الشرعية كاملة، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والقصاص العادل من قتلة الثوار.

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بقرية "أويش الحجر" بمركز المنصورة تظاهرة حاشدة مناهضة للإنقلاب العسكرى فى الذكرى الميلادى لمجزرة حرائر المنصورة، نددت بحكم العسكر وبموقف حكومة الانقلاب المؤيد للعدوان الصهيونى على غزة.

وبدأت المسيرة من أمام مسجد "البرعى" وانتهت أمام مسجد "المطاوعة" وسط ترحيب شديد من قبل الأهالى والمارة برفع شارات رابعة.

وفي "منشأة عاصم" بمركز "دكرنس نظم الأهالي وقفة من أمام بيت الدكتور "سمير كسبة" منددة بالحكم الصادر بالحبس المؤبد "25 سنة" تجاهه منددين بحكم العسكر وبأحكام القضاء الجائرة.

ونظمت حركه نساء الدقهلية ضد الانقلاب فراشة بشارع "الزراعة" بمدينة "طلخا" منددة بمذبحة المنصورة وقتل هالة ابو شعيشع وغيرها في الذكرى السنوية الأولى للمجزرة، ومنددة بقصف غزة الأبية وبحكومة الانقلاب المؤيدة للعدوان الصهيونى على غزة، كما نددن بكثرة انقطاع الكهرباء وغلاء المعيشة.

وفى مدينة المنصورة نظم تحالف دعم الشرعية وقفة ضد الانقلاب العسكرى بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد التوحيد بالمنصورة.رفع فيها المشاركون شارات رابعة وأعلام فلسطين ومصر.

وهتف المشاركون ضد حكم العسكر وضد غلاء الأسعار وانقطاع التيار الكهربي المستمر،كما نددوا بالعدوان الصهيوني على غزة بالاشتراك من قائد وحكومة الانقلاب بمصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023