شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرى ومراكز “الشرقية” تشارك في جمعة “لبيك غزة”

قرى ومراكز “الشرقية” تشارك في جمعة “لبيك غزة”
نظم عدد من رافضي الانقلاب بمحافظة "الشرقية"، مظاهرة مناهضة للانقلاب في "الإبراهيمية"، انطلقت عقب صلاة الجمعة، وجابت...
نظم عدد من رافضي الانقلاب بمحافظة "الشرقية"، مظاهرة مناهضة للانقلاب في "الإبراهيمية"، انطلقت عقب صلاة الجمعة، وجابت شوارع قرية "جادو" وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب .
 
وقرية "العدوة" مسقط رأس الرئيس الشرعي محمد مرسي، خرج عدد من أهالي القرية بمسيرة منددة بالغارات الصهيونية على قطاع "غزة"، مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، حيث حملوا أعلام فلسطين ومصر.
 
كما نظم أهالي مدينة "القرين" مسيرة منددة بحكم العسكر، حيث انطلقت المسيرة من أمام منزل الشهيد "سهيل الصادق"، حيث طالب المشاركون بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء .
 
وخرج أهالي "العاشر من رمضان" في عدة مسيرات من داخل المجاورات، عقب صلاة الجمعة، وسط مشاركة واسعة لشباب الألتراس.
 
وكانت مدن "الزقازيق" و"أبوكبير" و"ببلبيس" وكذلك "الحسينية" قد شهدت مسيرات ووقفات مماثلة، تضامناً مع "غزة"، ومطالبه برحيل العسكر والعودة للمسار الديمقراطي بعودة الشرعية المنقلب عليها عسكريًا.
 
فيما خرج عدد من رافضي الانقلاب بـ"أنشاص الرمل" في سلسلة بشرية، عصر اليوم، على طريق "أنشاص – الإسماعلية" الزراعي، وكذلك الأمر في "كفر صقر" حيث نظمت سلسلة بشرية على رافد طريق "كفر الصقر – أبو كبير". 
 
أما "ألتراس نهضاوي" والفاعل بشكل كبير في الشرقية، فقد نظم وقفة احتجاجية على كوبري "الحصاينة"، طالب خلالها بفتح معبر رفح واستقبال الجرحى من قطاع غزة، وإرسال القوافل الطبية وقوافل المعونات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023