شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيوخ الأمريكي يدرج 225 مليون دولار للقبة الحديدية الصهيونية

الشيوخ الأمريكي يدرج 225 مليون دولار للقبة الحديدية الصهيونية
أدرج الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي -أمس الثلاثاء- 225 مليون دولار لمنظومة القبة...

أدرج الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي -أمس الثلاثاء- 225 مليون دولار لمنظومة القبة الحديدية الصهيونية المضادة للصواريخ في مشروع قانون للتمويل الطارئ.

وأفادت رئيسة لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ باربرا ميكولسكي -في بيان- أن إسرائيل حليف أساسي لأمريكا، وتحتاج هذه الأصول للدفاع عن نفسها".

فيما ذكرالكيان الصهيوني في وقت سابق، أن منظومة القبة الحديدية  اعترضت حوالي 20%  من الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية من غزة على إسرائيل أثناء العدوان الحالي، والتي بلغ عددها أكثر من ألفي صاروخ.

وبدأ الكيان الصهيوني رسميًا عام 2007 في تطوير منظومة الصواريخ الدفاعية في منظومة القبة الحديدية بعد حصولها على تمويل أولي بقيمة 250 مليون دولار من الإدارة الأميركية، وجربتها لأول مرة عام 2009 أثناء العدوان على غزة.

واستمرت في تطويرها وتجربتها حتى مارس 2011، حيث أدخلت رسميًا لخدمة سلاح الجو الصهيوني، ونصبت أربع بطاريات في جنوب فلسطين المحتلة مهمتها اعتراض صواريخ قصيرة يصل مداها إلى سبعين كيلومترًا.

وأعلن الجيش الصهيوني في وقت سابق، أن القبة الحديدية اعترضت 84% من الصواريخ، التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل خلال عملية عمود السحاب التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع في منتصف نوفمبر الماضي، لكن صحيفة هآرتس نقلت عن خبراء عسكريين تشكيكهم في هذه المعطيات، ورجحوا أن القبة الحديدية لم تعترض أكثر من 5% من تلك الصواريخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023