شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية: إسرائيل تشعر بالصدمة من أساليب حماس في القتال

صحيفة أمريكية: إسرائيل تشعر بالصدمة من أساليب حماس في القتال
قالت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية إن إسرائيل تشعر بالصدمة من نطاق وأساليب إنشاء الأنفاق التي...

قالت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية إن إسرائيل تشعر بالصدمة من نطاق وأساليب إنشاء الأنفاق التي تستخدمها حركة المقاومة الإسلامية حماس في قتالها ضدها.

وذكرت الصحيفة -على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- إن الأنفاق التي تستخدمها حماس لشن هجمات على إسرائيل، والتي يصل عددها إلى 60 نفقًا، أجبرت القوات الإسرائيلية على غلق مناطق أمام حركة المرور المدنية.

وطبقًا للصحيفة، قال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني الميجور جنرال "سامي ترجمان" إن عناصر من حماس اخترقت إسرائيل مرتدية الزي العسكري الإسرائيلي مرة واحدة على الأقل وهو ما يعد تهديدًا للجنوب.

وقال المحلل الصهيوني عمير رابابورت: "لقد استغلت منظمة حماس الفترة التي كان يحكم فيها جماعة الإخوان مصر لإنشاء صناعة عسكرية حقيقية في قطاع غزة، وزودت ترسانتها بمعدات وأدوات مطورة وبكميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدبابات المهربة، بما في ذلك صواريخ من طراز كورنيت المضادة للدبابات التي تم نقلها إلى سوريا قبل اندلاع الحرب الأهلية هناك."

وذكرت تقارير إخبارية في وقت سابق بأن فرقتين من حماس اخترقتا إسرائيل عن طريق نفق من قطاع غزة، وأكد مصدر عسكري سعي 30 مقاتلًا من عناصر حماس يرتدون الزي العسكري الإسرائيلي إلى شن هجوم على مستوطنات يهودية قريبة، إلا أن 10 عناصر من حماس لقوا مصرعهم في هذه العملية عن طريق القصف الجوي والبري.

وبينت الصحيفة أنه ليس من الواضح كيف حصلت حماس على معدات الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه في إحدى المرات أطلق أحد عناصر حركة حماس صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات روسي الصنع؛ مما أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين في سيارة رباعية الدفع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023