شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأورومتوسطي يدعو لإدراج الكيان الصهيوني ضمن قائمة “العار”

الأورومتوسطي يدعو لإدراج الكيان الصهيوني ضمن قائمة “العار”
دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى إدراج الكيان الصهيوني...

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى إدراج الكيان الصهيوني ضمن "قائمة العار" لقصفه إحدى المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة.

 

وقال المرصد الأورومتوسطي في تصريح صحفي، فجر اليوم الجمعة: "قامت القوات الإسرائيلية أمس الخميس بقصف إحدى المدارس التابعة لوكالة الأنروا في قطاع غزة، على الرغم من رفعها لأعلام الوكالة والعلم المسبق لدى القوات الإسرائيلية بوجود نازحين من المدنيين فيها".

 

وأضاف أن "مجلس الأمن قرر في وقت سابق اعتبار شن الهجمات، أو التهديدات المتكررة بشن الهجمات على المدارس والمستشفيات، وكذلك على الأشخاص المحميين خاصة ما يتصل بالمدارس والمستشفيات، مبرراً يدفع إلى إدراج الدولة التي تقوم بمثل هذه الأفعال في قائمة العار التي يعدها الأمين العام للأمم المتحدة".

 

وتدرج الأطراف التي ترتكب "جرائم" مثل الاعتداء على المدارس والمستشفيات فيما يسمى "قائمة العار" التي تفتح الباب أمام استهداف تلك الأطراف بعقوبات من مجلس الأمن الدولي.

 

والمرصد الأورومتوسطي منظمة حقوق إنسان أوروبية شرق أوسطية، تتخذ من مدينة جينيف بسويسرا مقرا لها، ولها عدة فروع في الشرق الأوسط وأوروبا ومقرها الإقليمي في الأراضي الفلسطينية، وتعمل على رصد انتهاكات حقوق الإنسان وتوثيقها.

 

وقتل 15 فلسطينياً، وأصيب أكثر من 200 آخرين، عصر أمس الخميس، في قصف مدفعي صهيوني طال مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، شمالي قطاع غزة، كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين بفعل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع، حسب مصادر طبية فلسطينية.

 

وشرع الاحتلال الصهيوني قبل 19 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسع فيها الخميس 17 يوليو الجاري بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.

 

وتسببت الغارات الصهيونية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ السابع من الشهر الجاري وحتى فجر اليوم الجمعة في ارتفاع عدد الشهداء إلى 807 شهيد، وإصابة 5221 آخرين، وإلى جانب القتلى والجرحى، تسببت الغارات بتدمير 1675 وحدة سكنية، وتضرر و21890 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

 

في المقابل، قتل 32 جندياً، ومدنيان، وأصيب أكثر من 435 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات "هلع"، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 68 جندياً صهيونيا وأسرت آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023