شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصيلة خسائر الاحتلال الصهيوني بغزة حتى بدء اتفاق التهدئة

حصيلة خسائر الاحتلال الصهيوني بغزة حتى بدء اتفاق التهدئة
نشر جيش الاحتلال الصهيوني حصيلة الأهداف التي هاجمها في غزة وقتلاه منذ بدء حربه على غزة في الـ 7 يوليو...

نشر جيش الاحتلال الصهيوني حصيلة الأهداف التي هاجمها في غزة وقتلاه منذ بدء حربه على غزة في الـ 7 يوليو الجاري، وحتى دخول اتفاق "التهدئة الإنسانية" لمدة 12 ساعة حيز التطبيق، في الساعة الثامنة من صباح يوم السبت بالتوقيت المحلي لفلسطين

 

كما أظهر إحصاء أعدته وكالة الأناضول مستندة إلى بيانات منفصلة للجيش، إصابة 168 جنديا وضابطا صهيونيا منذ بدء العملية البرية في الـ 18 من الشهر الجاري.

 

عدد القتلى

 

وأعلن الجيش على موقعه الإلكتروني قائمة بأسماء 37 جنديا وضابطا صهيونيا قتلوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب الصهيونية على القطاع، شملت أسماءهم ورتبهم وظروف مقتلهم.

 

ويتضح من القائمة المنشورة أن اليوم الأكثر دموية بالنسبة للجنود الصهاينة كان يوم 20 من الشهر الجاري، والذي قتل فيه 14 جنديا وضابطا صهيونيا.

 

واللافت أن القائمة ضمت اسم الرقيب أورون شاؤول الذي تقول كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" أنه أسير لديها، وأعلن الاحتلال رسميا، أمس، مقتله.

 

وإضافة إلى هؤلاء العسكريين، كان الجيش الصهيوني أعلن في بيان صدر عنه يوم 24 يوليو الجاري ونشرته الأناضول أن "3 مدنيين صهاينة قتلوا بهجمات صاروخية" منذ بدء الحرب على غزة؛ ما يرفع عدد القتلى الإجمالي، وفق الرواية الصهيونية، إلى 40 قتيلا.

 

عدد الإصابات

 

وأظهر إحصاء أعدته وكالة الأناضول مستندة إلى معطيات جيش الاحتلال، أن 168 جنديا وضابطا صهيونيا أصيبوا في قطاع غزة منذ بدء العملية البرية الصهيونية في القطاع يوم 18 من الشهر الجاري.

 

وبحسب هذه المعطيات التي وردت في بيانات يومية منفصلة وصلت وكالة الأناضول، أن 25 من الإصابات وصفت بـ"الخطيرة"، و57 إصاباتهم "متوسطة"، و70 إصابتهم "طفيفة"، دون أن يتم تحديد مدى إصابات 16 جنديا.

 

ولا تتضمن هذه الإحصائية الجنود الذين جرحوا قبل بدء العملية البرية لعدم وجود معطيات من الجيش الإسرائيلي عنها

 

من جهتها، قالت نجمة داود الحمراء (غير حكومية)، اليوم السبت، إنه منذ بدء العملية الإسرائيلية في غزة، يوم السابع من الشهر الجاري، قدمت طواقمها العلاج الطبي لـ 566 مدنيا إسرائيليا أصيبوا نتيجة عمليات إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، من بينهم 549 إصاباتهم طفيفة و5 إصاباتهم متوسطة، و9 جروحهم خطيرة.

 

وأكدت نجمة داود الحمراء على موقعها الالكتروني مقتل 3 مدنيين إسرائيليين منذ بدء العملية الإسرائيلية.

 

عدد الأهداف التي هاجمها جيش الاحتلال

 

 قال جيش الاحتلال في تغريدة على حسابه في (تويتر)، اليوم السبت، "منذ بدء العملية في غزة، هاجمنا أكثر من 3670 هدفا"، بينهم 155 هدفا خلال الساعات ال24 ساعة الماضية، دون أن يوضح طبيعة هذه الأهداف.

 

ويشن الجيش الصهيوني، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، وتسببت الحرب منذ بدئها وحتى الساعة 9 ت.غ اليوم السبت في قتل 900  فلسطينياً، وإصابة نحو 5900 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

وتسببت الغارات الصهيونية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب القتلى والجرحى، بتدمير 1825 وحدة سكنية، وتضرر 22145 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1560 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023