شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير: 21 مليار دولار تراجع في أسواق الخليج بالربع الثاني لـ2014

تقرير: 21 مليار دولار تراجع في أسواق الخليج بالربع الثاني لـ2014
قال تقرير اقتصادي -اليوم السبت- إن أسواق الأسهم بدول الخليج شهدت تراجعا بقيمة 21 مليار دولار خلال الربع...

قال تقرير اقتصادي -اليوم السبت- إن أسواق الأسهم بدول الخليج شهدت تراجعا بقيمة 21 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري.

 

وأضاف تقرير بنك الكويت الوطني الذي نشرته "الأناضول" أن مؤشر "ستاندرد آند بورز" لدول مجلس التعاون الخليجي تراجع بنسبة 1.8٪ خلال الربع الثاني، ما أدى الى تقلص المكاسب منذ بداية العام لتصل إلى 8٪.

 

 وتابع التقرير، أن هذ التراجع المتوقع جزئياً نتيجة التطورات الأخيرة في العراق، مشيرا إلى أن أداء الأسواق الإقليمية رغم تراجعه مقارنة بالأسواق العالمية خلال الربع الثاني من العام 2014، إلا أنه لا يزال أفضل منذ مطلع العام.

 

واستطرد التقرير، أن القيمة السوقية لأسواق دول مجلس التعاون استقرت عند 1.06 تريليون دولار بحلول نهاية شهر يونيو الماضي، مسجلة تراجعاً بواقع 21 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام 2014

 

وأوضح تقرير بنك الكويت الوطني أن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي شهدت انتعاشا خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري وخاصةً في الإمارات وقطر.

 

وأشار التقرير إلى أن أسواق دول مجلس التعاون شهدت تقلباً في الأداء منذ نهاية الربع الثاني من العام 2014، وخاصة في سوق دبي المالي الذي شهد ارتفاعا بواقع 16٪ خلال الأسبوع  الأول من شهر يوليو الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023