شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنوفية تؤدي صلاة العيد في 315 ساحة.. وفعاليات مناهضة للانقلاب

المنوفية تؤدي صلاة العيد في 315 ساحة.. وفعاليات مناهضة للانقلاب
في 315 ساحة علي مستوي المحافظة، أدى أهالي المنوفية صلاة العيد اليوم، كما شهدت معظم مراكز المحافظة فعاليات صباحية وأفكار...

في 315 ساحة علي مستوي المحافظة، أدى أهالي المنوفية صلاة العيد اليوم، كما شهدت معظم مراكز المحافظة فعاليات صباحية وأفكار ثورية جديدة لمناهضي الانقلاب العسكري لتهنئة المواطنين وللتعبير عن قضايا مختلفة.

 

وفي شبين الكوم اختارت حركة "عفاريت المنوفية" أن تهنئ الأهالي علي طريقتها الخاصة، فعلقت لافتات تحمل اسمها وشارات رابعة أعلى الكوبري العلوي في تحد لسلطات الأمن التي تكثف من تواجدها في الشوارع لقمع الحركات الشبابية والثورية.

كما ارتدي شباب قري مركز بركة السبع قمصانا تحمل صورا لشهداء المحافظة تخليدا لذكري استشهادهم برصاص داخلية الانقلاب العسكري وتعبيرا عن عدم غيابهم في قلوب محبيهم.

لم تغب معاناة الأشقاء في قطاع غزه عن المشهد في ساحات صلاة العيد بالمنوفية حيث رفعت لافتات تحمل عبارات التضامن معها واختار ت الفتيات ارتداء الشال الفلسطيني للتعبير عن رفضهم للمجازر الصهيونية بحق سكان القطاع المحاصر.

 

كما حضرت صور الرئيس الشرعي بكثافة على مشهد صلاة العيد اليوم واختار الأطفال أن يرتدوا الكابات التي تحمل صور الرئيس محمد مرسي، ليعلنوا أن معركة الشرعية ورفض الانقلاب العسكري لا يحمل همها الكبار فقط.

 

ونظم التحالف الوطني بمنوف سلسلة بشرية أمام قرية طملاي لتهنئة الأهالي بالعيد، منددين بضرب غزة وإغلاق المعابر، ورافعين شارات رابعة وصور المعتقلين والشهداء، ومؤكدين علي سلمية ثورتهم وأنهم لن يتركوا الميادين حتى إسقاط الانقلاب.

 

كما نظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" بسرس الليان، مسيرة بعد صلاة العيد لتهنئة أهالى الشهداء والمعتقلين، رافعين شارات رابعة العدوية وصور المعتقلين والشهداء، مطالبين بعودة الشرعية والمسار الديمقراطي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023