شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القسام: مقتل 10 جنود صهاينة في عملية خلف خطوط جيش الاحتلال

القسام: مقتل 10 جنود صهاينة في عملية خلف خطوط جيش الاحتلال
قالت كتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان نشرته عبر موقع مكتبها...
قالت كتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان نشرته عبر موقع مكتبها الإعلامي، إنها قتلت 10 جنود صهاينة في عملية نفذتها خلف خطوط قوات الاحتلال الصهيوني، شرق حي الشجاعية
 
وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن 4 جنود من قوات الاحتلال قتلوا إثر سقوط  قذيفة هاون أطلقت من غزة على مجلس محلي أشكول جنوبي الأراضي المحتلة.
 
جاء ذلك في تصريح مقتضب نقلته الإذاعة عن مصادر في جيش الاحتلال، دون إعطاء تفاصيل.
 
وحسب وكالة "الأناضول" للأنباء، فقد اكتفت شرطة الاحتلال في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالإشارة إلى سقوط قذيفة هاون على أشكول ووجود جرحى لم تذكر عددهم، ودون أن تشير إلى سقوط قتلى.
 
وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد قالت في وقت سابق من مساء اليوم، إن "8 إسرائيليين أصيبوا، بينهم 3 في حالة حرجة، بعد سقوط قذيفة أطلقت من غزة على منطقة مجلس محلي أشكول".
 
من جهته، قال "ميكي روزنفيلد"، المتحدث باسم شرطة الاحتلال، في تغريدة على "تويتر"، إن صافرات الإنذار أطلقت في مدينة أسدود، جنوب الأراضي المحتلة، مضيفًا: "تجري وحدات الشرطة أعمال بحث في المناطق المفتوحة".
 
وأشار إلى أن صافرات الإنذار أطلقت في مدينة عسقلان، جنوبي الأراضي المحتلة، قائلًا: "لم تقع صواريخ داخل المدينة".
 
وفي وقت لاحق، قال "روزنفيلد"، في تغريدة أخرى على "تويتر"، إن صافرات الإنذار أطلقت في منطقة وسط الأراضي المحتلة، إلا أنه لم يسمها.
 
وبدوره، قال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن صافرات الإنذار أطلقت في مناطق شعار النقب، والخضيرة، وزخرون يعقوب، فيما أشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن صافرات الإنذار أطلقت في الكرمل بحيفا، شمال الأراضي المحتلة.
 
هذا ويشن جيش الاحتلال منذ 7 يوليو الجاري، عملية عسكرية أسماها "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة، أسفرت حتى الآن، وفق مصادر طبية فلسطينية رسمية، عن استشهاد 1045 فلسطينيًا، وإصابة 6235.
 
في نفس الوقت قتل من جانب الاحتلال 91 جنديًا صهيونيًا وأسر آخر، فضلًا عن مئات الجرحى، وذلك حسب رواية "حماس"، فيما تقول سلطات الاحتلال إنه قتل من جانبها 43 جنديًا، و7 مدنيين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023