شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصيلة العدوان على “غزة” اليوم

حصيلة العدوان على “غزة” اليوم
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل 61 فلسطينيًا وإصابة 565 آخرين، بجراح متفاوتة، منذ فجر اليوم الخميس، جراء سلسلة غارات...

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل 61 فلسطينيًا وإصابة 565 آخرين، بجراح متفاوتة، منذ فجر اليوم الخميس، جراء سلسلة غارات جوية ومدفعية، شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، على أنحاء متفرقة من قطاع "غزة".

 

وأوضح الناطق باسم الوزارة، "أشرف القدرة"، أن حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع "غزة"، لليوم الـ"25" على التوالي، ارتفعت لتصل إلى 1422 شهيدًا، وإصابة 8265 آخرين، مساء اليوم الخميس.

 

ومن أبرز الهجمات الإسرائيلية، اليوم الخميس، هي قصف أحياء سكنية في مدينة "خانيونس"، جنوبي قطاع "غزة"، ما أسفر عن مقتل 6 مواطنين.

 

وفي "خانيونس" ذاتها، انتشلت الطواقم الطبية، مساء اليوم، جثامين 5 أشخاص قتلوا جراء غارات سابقة على اليوم.

 

كما استهدف الطائرات الإسرائيلية، اليوم، سيارة مدنية في ميدان "فلسطين"، وسط مدينة القطاع، ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين وإصابة 20 آخرين.

 

وقتل 10 مواطنين في غارتين، استهدفت إحداهما منزلاً، والأخرى سيارة مدنية في مدينة "دير البلح"، وسط القطاع، فيما قتلت مواطنة جراء قصف إسرائيلي على مدينة "رفح"، في الجنوب.

 

واستشهد مواطنان في قصفٍ استهدف "حي الشجاعية"، شرق مدينة "غزة"، وتوفي 4 مواطنين متأثرين بجراح أصيبوا بها قبل أيام، من بينهم الصحفي في صحيفة "الرسالة" المحلية، "محمد ضاهر".

 

قتلى الاحتلال

قالت "نجمة داود الحمراء"، وهي هيئة إسعاف إسرائيلية غير حكومية، إن 3 إسرائيليين أصيبوا، جراء سقوط صاروخ على سيارة في مدينة "كريات غات"، جنوبي الاحتلال، فيما أشارت الشرطة الإسرائيلية إلى إصابة شخص رابع، إثر سقوط صاروخ على مبنى سكني بالمدينة ذاتها.

 

وأوضحت الهيئة، في تغريدةٍ عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سقط صاروخ مباشرة على سيارة في  كريات غات؛ ما أدى إلى إصابة 3، أحدهم إصابته خطيرة والثاني متوسطة، والثالث طفيفة"، وفق مراسل "الأناضول".

 

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، قال "ميكي روزنفيلد"، المتحدث باسم شرطة الاحتلال، في تغريدةٍ له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "صاروخين سقطا على مدينة كريات غات".

 

وأضاف:  "سقط صاروخ في منطقة مفتوحة، وآخر على مبنى سكني، ما أدى إلى إصابة إسرائيلي واحد بجروح طفيفة، وتضرر عدد (لم يحدده) من السيارات".

 

في سياق ذي صلة، قال "بيتر ليرنر"، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدةٍ على "تويتر"،  إن صافرات الإنذار دوت في مدينة "تل أبيب"، وسط "إسرائيل"، تحسبًا لسقوط صواريخ مصدرها "غزة".

 

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مصادر لم تسمها، أن جنديين إسرائيليين أصيبا، مساء اليوم الخميس، برصاص قناصة فلسطينيين في حي "الشجاعية"، شرق "غزة".

 

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا على القطاع منذ 7 يوليو الجاري، تسببت الغارات الإسرائيلية المتتالية على قطاع "غزة"، بتدمير 5238 وحدة سكنية، وتضرر 30050 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 4374 وحدة أصبحت "غير صالحة للسكن".

 

ومنذ أن فازت "حماس"، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية، في يناير الثاني 2006، تفرض إسرائيل حصارًا على "غزة"، حيث يعيش أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، شددته بعد أن سيطرت الحركة على القطاع في يونيو  من العام التالي.

 

وتستمر سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حصار غزة رغم تخلي "حماس" عن حكم القطاع، وتشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية في يونيو الماضي، حيث ترفض التعامل مع تلك الحكومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023