شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة تضامنية مع “غزة” بـ”النمسا”

مسيرة تضامنية مع “غزة” بـ”النمسا”
نظمت مجموعة نشطاء "حقوق الإنسان"، اليوم الجمعة، مسيرة تضامنية مع "غزة" تحت شعار "كلنا غزة"، بمدينة...

نظمت مجموعة نشطاء "حقوق الإنسان"، اليوم الجمعة، مسيرة تضامنية مع "غزة" تحت شعار "كلنا غزة"، بمدينة "غراتس"، عاصمة مقاطعة "شتاير" جنوبي "النمسا"، تنديدًا بالعدوان الصهيوني على "غزة" وشعبها.

 

وحسب "د.ب.أ"، فقد شارك  في المسيرة مايقرب من 400 شخص من المسلمين العرب والأتراك والبوسنيين، وجنسات أخرى مختلفة،  كما شارك فيها منظمة السلام النمساوية، والتي انطلقت من ميدان "هاويت بلاتس" الرئيسي، أمام مبني بلدية المدينة، وطافت الشوارع الرئيسية بـ"غراتس"، منتهيةً عند مدينة "ليندبلاتس"، مرددين هتافات منددة بمجازر الاحتلال على "غزة".

 

كما رفعوا صورا لجثث أطفال ومدنيين فلسطينيين من سكان قطاع "غزة"، قتلوا جراء القصف الجوي للاحتلال.

 

وقال "سليمان علي"، عضو الحزب الاشتراكي بمقاطعة "شتاير مارك"، إن "الهدف من التظاهر أمام مبنى البلدية، هو مطالبة الأحزاب السياسية الممثلة ببرلمان المقاطعة، باتخاذ موقف محدد وإصدار قرار برلماني يدين المجازر الصهيونية اليومية على الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف : "يجب على المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي تحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية والتدخل بقوة وفعالية لحماية المدنيين العزل، من تلك المذابح التي ترتكبها قوات الاحتلال،  بدمٍ بارد تحت مرأى ومسمع من العالم كله، وفي ظل صمت عالمي يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية".

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الصهيوني المستمرة على قطاع غزة، إلى أكثر من 1500، وإصابة 8600 آخرين، حتى الساعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023