شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المركزي” يطرح أذون خزانة بقيمة 7 مليار جنيه.. اليوم

“المركزي” يطرح أذون خزانة بقيمة 7 مليار جنيه.. اليوم
يطرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية بحكومة الانقلاب، اليوم الخميس، أذون خزانة جديدة بقيمة إجمالية تقدر بـ7 مليارات...

يطرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية بحكومة الانقلاب، اليوم الخميس، أذون خزانة جديدة بقيمة إجمالية تقدر بـ7 مليارات جنيه. وذلك بعد أن وصلت قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة بنهاية العام المالي الجاري، بعد الطرح الجديد من البنك المركزي، إلى 200 مليار جنيه.

 

ويتم تقليص العجز من خلال طرح البنك المركزي لأذون الخزانة والسندات، نيابة عن وزارة المالية،  جدير بالذكر إن قيمة الطرح الأول  تبلغ لأذون الخزانة 3 مليار جنيه لأجل 182 يومًا، وأذون بقيمة 4 مليارات جنيه لأجل 364 يومًا.

 

 وكانت مصر قد تلقت منح ومساعدات من دول الخليج الداعمة للانقلاب العسكر تجاوزت الـ20 مليار دولار وطالبت حكومة الانقلاب مؤخرا بمزيد من المساعدات النفطية كما طلبت من الإمارات والسعودية ضمان سندات قيمتها 3مليار دولار لسداد ديون شركات البترول الأجنبية.

 

وكان البنك المركزي قال، في بيان له يوليو الماضي إن رصيد الدين الخارجي المستحق على مصر، سجل زيادة بمعدل 4.8%، حيث بلغ 45.3 مليار دولار، فى نهاية شهر مارس الماضي، مقارنة بـ 43.2 مليار دولار بنهاية يونيو 2013.

 

وقال المهندس أشرف بدر الدين، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب السابق، في تصريحات صحفية سابقة إن ديون مصر الداخلية منذ الانقلاب وصلت إلى 1710 مليارات جنيه، في عهد الانقلاب بزيادة 270 مليارا عن العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023