شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل طفل فلسطيني وإصابة 3 آخرين في قصف صهيوني وسط قطاع غزة

مقتل طفل فلسطيني وإصابة 3 آخرين في قصف صهيوني وسط قطاع غزة
قُتل طفل فلسطيني، صباح اليوم الأحد، وأصيب 3 آخرون في قصف صهيوني، على مدينة "دير البلح"، وسط قطاع...

قُتل طفل فلسطيني، صباح اليوم الأحد، وأصيب 3 آخرون في قصف صهيوني، على مدينة "دير البلح"، وسط قطاع غزة.

 

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح للأناضول إن الطفل أحمد المصري، (13 عاما) قُتل، فيما أصيب 3 آخرون، بجراح متفاوتة، عقب شن المقاتلات الإسرائيلية، غارة على أرضٍ زراعية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وبمقتل الطفل يرتفع ضحايا الحرب الصهيونية على قطاع غزة، إلى 1918 فلسطينيا، وفق تأكيد القدرة.

 

ومنذ انتهاء هدنة مدتها 72 ساعة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال، صباح الجمعة الماضية، شن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات على أنحاء متفرقة في غزة، وأطلقت فصائل فلسطينية صغيرة صواريخ على الاحتلال.

 

وفي أحدث الغارات الاحتلال صباح اليوم، الأحد، استهدفت المقاتلات الحربية أرضا زراعية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما دمرت منزلا يعود لعائلة أبو هويشل وسط قطاع غزة.

 

ومنذ نحو أسبوع، ترعى مصر مفاوضات غير مباشرة بين الوفدين الفلسطيني (متواجد حاليا في العاصمة المصرية) والصهيوني (غادر القاهرة) بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب الصهيونية على قطاع غزة أو إقرار تهدئة بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني لحين التوصل إلى هذا الاتفاق. غير أن هذه المفاوضات لم تنجح حتى الآن في التوصل إلى أي اتفاق.

 

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة، عزام الأحمد، إن الوفد سيجتمع مع القيادة المصرية في وقت لاحق من اليوم الأحد، مضيفا أنه (الوفد) سيغادر القاهرة للتشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "إذا لم يحضر الوفد الإسرائيلي للتفاوض دون شروط مسبقة".

 

ويشن الاحتلال حربًا واسعة على غزة، منذ السابع من الشهر الماضي، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه المدن والمستوطنات الصهيونية.

 

ووفقًا لبيانات رسمية صهيونية، قُتل 64 عسكريًا و3 مدنيين صهاينة، بينما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023