شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جسر جوي تركي لنقل مصابي غزة للعلاج

جسر جوي تركي لنقل مصابي غزة للعلاج
وصل جرحى فلسطينيين من قطاع غزة إلى أنقرة، اليوم الاثنين، بعد أن نقلوا إلى هناك لتلقي العلاج، بينما يُتوقع أن يصل المزيد...

وصل جرحى فلسطينيين من قطاع غزة إلى أنقرة، اليوم الاثنين، بعد أن نقلوا إلى هناك لتلقي العلاج، بينما يُتوقع أن يصل المزيد منهم، في أول علامة على تنفيذ تركيا خطة وعدت بها من قبل لنقل آلاف الجرحى من غزة.

 

أعلن ذلك رئيس الوزراء التركي والرئيس المنتخب، رجب طيب أردوغان، في أول كلمة يلقيها عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية بالبلاد.

 

وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو للصحفيين في مطار أنقرة بعد استقباله الجرحى الفلسطينيين، وهم ثلاث نساء وشاب، الذين نقلوا فورًا إلى المستشفى "بدأ جرحانا من غزة في الوصول"، مشيرًا إلى أن بلاده تسعى لإقامة جسر جوي لنقل آلاف الجرحى من القطاع.

 

وأكد أوغلو أنهم يعتزمون في المرحلة الأولى استقبال وعلاج ما يصل إلى مائتي مصاب، موضحًا أنه سيجري نقل المزيد من المصابين في مجموعات على طائرات تنقل الواحدة نحو أربعين جريحًا بعد الاتفاق على ذلك مع إسرائيل ومصر.

 

وفي رام الله قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار إن ستين جريحًا آخرين من غزة سيصلون إلى تركيا اليوم، قائلا إن الحكومة الفلسطينية شاركت في التنسيق لنقل الجرحى من غزة إلى الأراضي المحتلة ومن ثم إلى تركيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023