شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بوتين” يأمر بتشكيل قوة عسكرية بـ”القرم”

“بوتين” يأمر بتشكيل قوة عسكرية بـ”القرم”
قال "فلاديمير بوتين"، الرئيس الروسي، اليوم الخميس، إن بلاده ستشكل قوة عسكرية بـ"القرم"، المنفصلة عن...

قال "فلاديمير بوتين"، الرئيس الروسي، اليوم الخميس، إن بلاده ستشكل قوة عسكرية بـ"القرم"، المنفصلة عن "أوكرانيا"، ولكن لم يكون الوجود العكسري كثيفًا وذلك حسب أوامره التي أصدرها.

 

وحسب "روسيا اليوم"، أضاف "بوتين" أن روسيا ستبذل أقصى جهودها لوقف نزيف الدم في "أوكرانيا"، نتاج العمليات العسكرية التي تقوم بها الحكومة الأوكرانية ضد المتمردين، المواليين لـ"روسيا".

 

وفي زيارته للـ"قرم" قال "بوتين" إن "وزارة الدفاع أعدت برنامجًا منفصلاً لتشكيل وتطوير قوات عسكرية للقرم، لقد وافقت على البرنامج ولن تكون كبيرة ولا مكلفة".

 

وتابع بوتين بالقول: "نتابع الوضع هناك عن كثب ونتطرق إلى هذه المسألة مع المسؤولين الأوكرانيين، والأسرة الدولية والهيئات الدولية الرئيسية"، واصفًا ما يحصل بـ"الفوضى الدامية" و"النزاع بين الإخوة".

 

هذا وقتل أكثر من ألفي شخص خلال أربعة أشهر من النزاع في "أوكرانيا" بين القوات الأوكرانية، والانفصاليين الموالين لروسيا، وفقًا لآخر حصيلة للأمم المتحدة.

 

وكانت روسيا قد ضمت "القرم"، لها إثر الأزمة التي انفجرت في البلاد عقب عزل الرئيس الأوكراني السابق، وذلك من خلال استفتاء لضم القرم لروسيا وفصلها عن أوكرانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023