شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر بالتحالف: ارتفاع شهداء مظاهرات اليوم لـ 4 أشخاص

مصدر بالتحالف: ارتفاع شهداء مظاهرات اليوم لـ 4 أشخاص
قال مصدر بالتحالف الوطني ودعم الشرعية المؤيد للرئيس محمد مرسي، إن شابا وفتاة استشهدا، عصر اليوم الخميس، خلال...

قال مصدر بالتحالف الوطني ودعم الشرعية المؤيد للرئيس محمد مرسي، إن شابا وفتاة استشهدا، عصر اليوم الخميس، خلال مشاركتهما في مسيرتين بالقاهرة، في إطار فاعليات الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ؛ مما يرفع عدد قتلى مظاهرات اليوم إلى 4 أشخاص، بحسب مصادر بالتحالف.

 

وأوضح المصدر أن "الشاب إسلام جمال محمد (26 عاما)، استشهد ظهر اليوم الخميس، بطلقات نارية، أطلقتها قوات الشرطة، أثناء تفريق مسيرة لمؤيدي مرسي بمنطقة المعادي.

 

وأضاف أن "فتاة تدعى إيمان أحمد (18 عاما) وهي من محافظة الإسكندرية استشهدت، أيضا، جراء إصابتها بطلقات خرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية)، خلال تفريق مظاهرات دعم مرسي بمنطقة المطرية.

 

 

وكان مصدر بالتحالف قال في وقت سابق اليوم إن "أحمد شحات لبيب، وهو من محافظة المنوفية، أصيب بطلقات نارية، أودت بحياته، بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة خرجت اليوم في منطقة المطرية".

 

وكان مصدر آخر بالتحالف في محافظة الجيزة، صرح للأناضول في وقت سابق اليوم، إن "خيري الشوادفي محمد، وهو من محافظة الشرقية ، أصيب بطلقات خرطوش في البطن أودت بحياته، بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة خرجت اليوم في منطقة المهندسين" بالجيزة.

 

 

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، نشرت، أمس الأول الثلاثاء، تقريرا عما وصفته بـ"القتل الجماعي في مصر خلال شهري يوليو ، وأغسطس 2013"، قالت فيه إن "قوات الأمن المصرية نفذت واحدة من أكبر عمليات قتل المتظاهرين في العالم خلال يوم واحد في التاريخ الحديث"، وذلك في فضها اعتصام رابعة العدوية.

 

ودعت المنظمة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة تحقيق لكشف المسؤولين عن "مذبحة رابعة"، واتهمت السلطات المصرية بأنها لم تجر أي تحقيق في هذا الإطار.

 

فيما اعتبرت حكومة  الانقلاب المصرية أن التقرير "مسيس ويهدف لإسقاط الدولة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023