شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العربي الأفريقي” ينشر أسماء شهداء ذكرى الفض

“العربي الأفريقي” ينشر أسماء شهداء ذكرى الفض
أدان "المركز العربي الأفريقي للحريات و حقوق اﻹنسان" قتل قوات أمن الانقلاب المتظاهرين، في أحداث ذكرى فض اعتصامي...

أدان "المركز العربي الأفريقي للحريات و حقوق اﻹنسان" قتل قوات أمن الانقلاب المتظاهرين، في أحداث ذكرى فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة".

 

حيث استهل البيان بـ"يدين المركز العربي الأفريقي سقوط مزيدٍ من القتلى، وإسالة مزيدٍ من دماء المصريين".

 

مضيفاً: "وهذا يعد مخالفة صريحة لقانون التظاهر، الذى يمنع استخدام القوة المميتة، إﻻ فى حاﻻت معينة ليس من بينها هذه التظاهرات السلمية، بينما يتيح استخدام القوة المتدرجة، والمنصوص عليها فى القانون، بدءً من التحذير عبر مكبرات الصوت، إلى استخدام خراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع".

 

ويأتي هذا بعد قيام قوات أمن الانقلاب بالتعامل بقوة مع التظاهرات التي خرجت في ربوع "مصر"، في ذكرى مرور عامٍ على فض قوات أمن الانقلاب لاعتصامي "رابعة العدوية"، و"النهضة".

 

وذكر المركز توثيقه لسقوط عدد 7 شهداء، في تظاهرات أمس، كما وثق سقوط 6 شهداء اليوم، ليكون عدد الشهداء في اليومين 13 شهيد.

 

وذكر المركز أسماء شهداء الأمس، وهم: "إسلام جمال محمد، فى منطقة المعادى جنوب القاهرة"، و كذلك "إيمان أحمد، وأحمد شحات لبيب، وعمر رمضان، في منطقة المطرية شرق القاهرة" .

 

وفي منطقة "المهندسين" بغرب "القاهرة"، تحدث المركز عن سقوط "خيري الشوادفي، وشاب آخر فى العقد الثاني من العمر، ﻻيحمل بطاقة هوية"، وكذلك "أحمد محمد عبد الوهاب، في منطقة التجمع الخامس بالسادس من أكتوبر جنوب القاهرة".

 

كما تحدث المركز عن أسماء شهداء اليوم الجمعة، حيث قتل "وائل سعيد، من منطقة الزاوية الحمراء شرق القاهرة"، وكذلك "علي أبو سليمان، وشاب آخر فى العقد الثالث من العمر، ﻻ يحمل بطاقة هوية، من مدينة الحوامدية في محافظة الجيزة"، و"حذيفة عبد الله، وأحمد شيتوس، والحاج مسعد، من منطقة الهرم بالجيزة".

 

فيما طالب المركز "النائب العام" بفتح تحقيق فوري، للوقوف على أحداث سقوط شهداء برصاص قوات أمن الانقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023