شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور | فعاليات مناهضة للانقلاب في قرى ومراكز محافظة “الدقهلية”

صور | فعاليات مناهضة للانقلاب في قرى ومراكز محافظة “الدقهلية”
شهدت محافظة "الدقهلية"، اليوم السبت، عدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري، بقرى ومدن المحافظة، في إطار المشاركة في إحياء...
شهدت محافظة "الدقهلية"، اليوم السبت، عدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري، بقرى ومدن المحافظة، في إطار المشاركة في إحياء ذكرى أحداث مجزرة رمسيس الثانية.
 
ففي "الجمالية" خرجت مسيرة بالدراجات البخارية، لوح المشاركون فيها بشارات رابعة، وحمل بعضهم أعلام مصر.
 
أما في "شربين"، فقد انطلقت مسيرة جابت شوارعها، حيث هتف المتظاهرون فيها ضد غلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء.
 
كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب"، سلسلة بشرية في "منشأة عاصم" بمركز "منية النصر"، رفع المشاركون خلالها صوراً للمعتقليين، مطالبين بالإفراج عنهم .
 
ونظمت الحركة في "كفر بهوت" بنبروه، مسيرة بالدراجات البخارية جابت شوارع القرية، وسط تفاعل من قبل المارة.
 
وفي "ميت غمر" نظمت حركة "صوت الحرة" وقفة احتجاجية بـ"كفر المقدام"، منددين خلالها بالانتهاكات بحق المعتقلات في سجون العسكر، كما طالبن بالإفراج الفوري عن حرائر المنصورة "منة، أبرار، يسرا".
 
أما عن "أجا" فقد نظم الأهالي سلسلة بشرية في قرية "شبراويش"، نددوا خلالها بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، كما نددوا بارتفاع أسعار السلع الغذائية والتموينة، مطالبين بإسقاط الانقلاب.
 
وعلى صعيد آخر وفي نفس السياق، احتفل أهالي "دكرنس" بخروج المعتقل "حمدي خالد"، والذي كان معتقلًا منذ مجزرة فض ميدان رابعةالعدوية، أي منذ عام. وقام الأهالي بتعليق الزينة ابتهاجًا بخروجه، مطالبين بالإفراج عن باقي المعتقلين.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023