شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تحظر على شركاتها الطيران فوق سوريا

أمريكا تحظر على شركاتها الطيران فوق سوريا
حظرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية على جميع شركات الطيران الأمريكية التحليق فوق سوريا قائلة: إن...

حظرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية على جميع شركات الطيران الأمريكية التحليق فوق سوريا قائلة: إن الصراع المستمر هناك يشكل "تهديدًا خطيرًا محتملًا".

وكشفت الإدارة الاتحادية أنها تلقت تحذيرات من "عناصر" بالمعارضة السورية.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية أصدرت أمس الإثنين (18 أغسطس) حظرًا قاطعًا على الشركات الأمريكية المشغلة للطائرات من التحليق فوق سوريا، وذلك "بسبب وجود أسلحة مضادة للطائرات بين الجماعات المتطرفة واستمرار القتال في مواقع عديدة في أنحاء سوريا".

وأضافت الإدارة، إن هذه الخطوة اتخذت بعد إجراء "تحديث لتقييم المخاطر"، وفي ضوء قلة عدد شركات الطيران الراغبة في العمل في المجال الجوي السوري. وأضافت الإدارة في بيان "الصراع المسلح المستمر والوضع الأمني المضطرب يشكلان تهديدا خطيرا محتملا للطيران المدني".

وقالت إدارة الطيران الاتحادية أيضا إن "عناصر بالمعارضة" حذرت شركات الطيران المدنية من تسيير رحلات إلي سوريا.

وأضافت أن هناك جماعات مسلحة متطرفة في البلاد، معروف أن لديها أسلحة مضادة للطائرات قد تهدد الطائرات المدنية.

وينطبق الحظر على جميع الطائرات المسجلة في الولايات المتحدة والمشغلين التجاريين والطيارين الحاصلين على رخصة من إدارة الطيران الاتحادية. ويستثنى من الحظر الرحلات التي يجري تشغيلها بإذن من الحكومة الأمريكية والطائرات المسجلة في الولايات المتحدة التي تشغلها شركات طيران أجنبية.

وحظرت إدارة الطيران هذا الشهر أيضًا على شركات الطيران الأمريكية والمشغلين التجاريين، التحليق فوق العراق مع استمرار الصراع المسلح وبدء الولايات المتحدة ضربات جوية.

وجاءت هذه الخطوة عقب إسقاط طائرة الرحلة إم إتش 17 التابعة للخطوط الجوية الماليزية في 17يوليو الماضي فوق منطقة يسيطر عليها المتمردون في شرق أوكرانيا، مما أدى إلى مقتل 298 شخصًا كانوا على متنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023