شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | “داعش” تهدد “أمريكا” وتذكرها بذبح الأمريكان بالعراق

فيديو | “داعش” تهدد “أمريكا” وتذكرها بذبح الأمريكان بالعراق
هدد تنظيم دولة الإسلامية، المعروف اختصارًا بـ"داعش"، الولايات المتحدة، بمقاطع فيديو دعائية، أكد فيها بأنه...

هدد تنظيم دولة الإسلامية، المعروف اختصارًا بـ"داعش"، الولايات المتحدة، بمقاطع فيديو دعائية، أكد فيها بأنه سيهاجم الأمريكيين "في أي مكان"، وسيغرق الجيش الأمريكي في الدماء، ناشرًا مقاطع لتنظيم "القاعدة"، ولتنظيم دولة العراق الإسلايمة، وهي تقوم بذبح وقتل جنود أمريكيين، إبان الاحتلال الأمريكي للعراق، الذي بدأ عام 2013.

 

وجاء التحذير في شريط فيديو، بثه التنظيم عبر أحد المواقع التابعة له على الإنترنت، أظهر خلاله تاريخ العدوان الأمريكى على العراق، منذ عهد "جورج بوش" الابن.

 

وتضمن الشريط صورة لأمريكي ذُبح، أثناء الاحتلال الأمريكي للعراق، كما تضمن، عبارة تقول بالإنجليزية "سنغرقكم جميعًا في الدماء".

 

وكان الرئيس الأمريكي، "باراك أوباما"، قد حث العراقيين على المسارعة بتشكيل حكومة تضم مختلف الأطياف، وإظهار الوحدة، في مواجهة متشددين إسلاميين، محذرًا من أن "الذئب على الباب"، وأن الضربات الجوية الأمريكية لا يمكنها أن تنجز الكثير.

 

وتعهد "أوباما"، خلال حديثه إلى الصحفيين بالبيت الأبيض، بتفادي توسيع مهمة الجيش الأمريكي في العراق، لدحر متشددي تنظيم الدولة الإسلامية، الذي ينظر إليه على أنه لا يشكل تهديدًا للعراق فقط، بل للمنطقة بأكملها.

 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023