شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يهدم 9 منازل بالضفة الغربية

الاحتلال يهدم 9 منازل بالضفة الغربية
قامت قوة عسكرية صهيونية -فجر اليوم الأربعاء- بهدم 9 منازل فلسطينية، في وسط وشمال الضفة الغربية، حسب غسان...

قامت قوة عسكرية صهيونية -فجر اليوم الأربعاء- بهدم 9 منازل فلسطينية، في وسط وشمال الضفة الغربية، حسب غسان دغلس؛ مسئول ملف الاستيطان بالحكومة الفلسطينية في شمال الضفة الغربية.



وأوضح دغلس، أن الجيش الصهيوني هدم 4 مساكن، تم تشييدها قبل نحو مائة عام ومبنية من الحجارة والطين، ويسكنها فلسطينيون منذ ذلك الحين في بلدة الطويل شرقي نابلس، مشيرًا إلى أن تلك المساكن لا تحتاج إلى تراخيص كونها مشيدة منذ ما قبل الاحتلال.



وأشار دغلس إلى أن إسرائيل بالعادة تهدم مساكن مشيدة من الطوب والصفيح، وما قامت به اليوم يؤشر إلى مرحلة جديدة من الاستهداف، من أجل إفراغ المناطق الفلسطينية وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية.



وقال مسئول ملف الاستيطان بالحكومة الفلسطينية في شمال الضفة الغربية، أن الجيش الصهيوني هدم منزلين مشيدان بالطوب والاسمنت في بلدة العقبة شرقي طوباس في شمال الضفة الغربية، بحجة البناء بدون ترخيص.



وذكر شهود عيان إن الجيش الصهيوني هدم ثلاثة بركسات يسكن بداخلها عائلات فلسطينية في منطقة الطيبة شرقي رام الله وسط الضفة الغربية، بحجة البناء بدون ترخيص.



وأضاف الشهود أن العائلات تسكن في المنطقة منذ عدة سنوات، وتعتمد على تربية الأغنام في حياتها، مشيرة إلى أن الجيش كان هدم مساكن في المنطقة عدة مرات، مؤكدين أن الجرافات الصهيونية هدمت المساكن دون أن تسلم ساكنيها إخطارات بهدم مسبقا.



وعادة ما تقتحم قوات صهيونية بلدات فلسطينية وتهدم مساكن بحجة البناء بدون ترخيص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023