شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خارجية الانقلاب: نشارك بقوات حفظ السلام بأفريقيا الوسطي ومالي

خارجية الانقلاب: نشارك بقوات حفظ السلام بأفريقيا الوسطي ومالي
قال السفير هشام بدر، مساعد وزير خارجية الانقلاب للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي بأنه سيتم نشر سرية شرطة عسكرية سبق...

قال السفير هشام بدر، مساعد وزير خارجية الانقلاب للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي بأنه سيتم نشر سرية شرطة عسكرية سبق التعهد بها لبعثة الأمم المتحدة فى مالى وأفريقيا الوسطى وبدارفور في السودان.

 

وأضاف بدر، في تصريحات صحفية، أنه "في إطار تعزيز المساهمات المصرية ببعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، خاصة في أفريقيا، واستجابة لطلب من الأمم المتحدة، فإنه يتم العمل حاليا بالتنسيق مع وزارة الدفاع لنشر سرية تابعة للقوات المسلحة المصرية فى البعثة الجديدة للأمم المتحدة بجمهورية أفريقيا الوسطى، مضيفا "كما يتم التشاور مع سكرتارية الأمم المتحدة ، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لنشر وحدة شرطة مصرية يتم تقديمها لذات المهمة فى أفريقيا الوسطى".

 

وأكد بدر في تصريحات صحفية أنه "يتم العمل على وضع اللمسات النهائية لنشر سرية شرطة عسكرية سبق التعهد بها لبعثة الأمم المتحدة فى مالى ، وأن هذه السرية تعد المساهمة العسكرية الأولى لمصر فى إطار الجهد الدولى الجاري لمعالجة الأوضاع وتحقيق الاستقرار فى مالى".

 

وأشار بدر إلى أن جهودا تبذل لزيادة عدد عناصر الشرطة المصرية العاملين ببعثة حفظ السلام الهجين للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي فى دارفور وأنه سيتم نشر 24 من ضباط الشرطة المصريين الجدد هناك خلال الفترة القريبة القادمة استكمالا لحصة مصر فى المكون الشرطي للبعثة العاملة فى الإقليم السوداني الشقيق.

 

تجدر الإشارة إلى أن أول مشاركة مصرية فى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة كانت فى الكونغو عام 1960، وساهمت مصر منذ ذلك التاريخ في 37 بعثة أممية لحفظ السلام في 24 دولي فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا بأجمالي عدد قوات يزيد عن 30 ألف عنصر عسكري ومدني .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023