شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تلغى جميع الرحلات الجوية القادمة من “ليبيا”

تونس تلغى جميع الرحلات الجوية القادمة من “ليبيا”
قررت وزارة النقل التونسية، اليوم الخميس، إلغاء كل الرحلات الجوية القادمة من 3 مدن وسط وغرب ليبيا، إلى حين إشعار آخر،...

قررت وزارة النقل التونسية، اليوم الخميس، إلغاء كل الرحلات الجوية القادمة من 3 مدن وسط وغرب ليبيا، إلى حين إشعار آخر، لدواعٍ أمنية، فيما ألغى مطار القاهرة كل الرحلات من وإلى ليبيا.

 

قالت الوزارة، في بيانٍ حصلت "الأناضول" على نسخة منه، إنها قررت إلغاء كل الرحلات الجوية القادمة من مدن "معتيقه"‏ و"مصراتة" (غرب)، وسرت (وسط)، إلى حين إشعار آخر؛ وذلك تحسبًا لأي خطر أمني.

 

وحسب البيان، فقد أعطى وزير النقل تعليماته لكل الأطراف المتدخلة، بتوفير أحسن الظروف لليبيين الموجودين في تونس، إلى حين تأمين عودتهم إلى بلادهم.

 

ولفت البيان إلى حرص الوزارة على ضمان سلامة كل الليبيين خلال رحلة عودتهم إلى بلادهم، وفق معايير السلامة الدولية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني.

 

فيما أكد م"حمد علي العبودي"، مستشار وزير النقل، في تصريحٍ لوكالة "الأناضول"، على أن معلومات تخص سلامة المطارات والطيران وصلت إلى الوزارة، وهو ما أدى إلى اتخاذ قرار تعليق هذه الرحلات، وهو قرار وقائي، غير محدد بمدة معينة، تحسبًا لحدوث أي طارئ أمني.

 

وفي نفس الإطار، قالت وكالة الانباء الليبية الرسمية إن مطار القاهرة قد ألغى الرحلات من وإلى ليبيا، بعد أن تلقت سلطات المطار المصري إعلانًا، من المراقبة الجوية الليبية، يفيد بغلق المجال الجوي الليبي، دون ذكر سبب.

 

يأتي ذلك في ظل اشتداد الاقتتال بين كتائب متصارعة على النفوذ في مدينتي طرابلس (غرب)، وبنغازي (شرق)، واعلان الحكومة الليبية، يوم الإثنين، عن أن طائراتٍ حربيةٍ، غير معلومة الهوية، هاجمت مواقع لجماعات مسلحة في "طرابس"، تتقاتل مع فصيل منافس للسيطرة على العاصمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023