شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متمردون يقصفون بلدة دوليب شمال “جنوب السودان”

متمردون يقصفون بلدة دوليب شمال “جنوب السودان”
  اتهم جيش جنوب السودان، متمردين قال إنهم تابعين لنائب الرئيس السابق "ريك مشار"؛ بقصف بلدة "دوليب" الواقعة...
 
اتهم جيش جنوب السودان، متمردين قال إنهم تابعين لنائب الرئيس السابق "ريك مشار"؛ بقصف بلدة "دوليب" الواقعة جنوبي مدينة ملكال عاصمة ولاية أعالي النيل (شمال) صبيحة اليوم الخميس.
 
وقال "جوزيف مارير"، نائب المتحدث الرسمي باسم جيش جنوب السودان في تصريحات للصحفيين بالعاصمة "جوبا"، مساء اليوم الخميس إنه لا يمتلك أي تفاصيل دقيقة عن الهجوم الذي شنه المتمردين بالقصف المدفعي حتى الآن على بلدة "دوليب".
 
وبحسب وكالة "الأناضول"، أكد شهود عيان من داخل المدينة ملكال أن مواطنين غادروا منازلهم في  المدينة وتوجهوا صوب مقر بعثة الأمم المتحدة شرقي ملكال؛ خوفًا من "هجوم محتمل من قبل المتمردين".
 
وكان وفد منظمات المجتمع المدني بجنوب السودان، طالب أمس الأربعاء، طرفي الصراع في البلاد بـ"التوقيع الفوري على مصفوفة اتفاق وقف العدائيات وإيقاف الاقتتال والسماح للمنظمات الإنسانية إلى إيصال المساعدات للمتضررين من الحرب"، بحسب بيان صادر عن الوفد.
 
ودعا الوفد الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا (إيغاد)، التي تتولى الوساطة في جنوب السودان، إلى "ضرورة اقناع الحكومة بإعادة وفدها إلى المفاوضات وإعطاء الأهمية لوقف الاقتتال وتعزيز اتفاقية وقف العدائيات".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023