شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معتقلو”أبو زعبل” يضربون عن الطعام لإنقاذ زميلهم

معتقلو”أبو زعبل” يضربون عن الطعام لإنقاذ زميلهم
أعلن معتقلو سجن أبو زعبل انتفاضتهم لانقاذ زميلهم "أحمد سعد"، الذي تم وضعه في زنزانة التأديب منذ...


أعلن معتقلو سجن أبو زعبل انتفاضتهم لانقاذ زميلهم "أحمد سعد"، الذي تم وضعه في زنزانة التأديب منذ شهرين، والتي اعتبروها قبرا للأحياء، فمساحتها لا تتجاوز 60 سم في 10 سم، مؤكدين دخولهم في إضراب مفتوح حتى إخراج "سعد" من هذه الزنزانة وإلغاء هذه المعاقبة المهينة للآدمية.

وأضاف المعتقلون، في رسالة من داخل محبسهم، أن سبب وضع سعد بهذه الزنزانة طوال هذه الفترة غير معلوم، إلا أن ضابط بجهاز أمن الدولة حقق معه داخل السجن، ومنذ هذا اليوم وهو داخل هذه الزنزانة، مشيرين إلى أن هذا التحقيق غير قانوني نظرًأ لأن سعد محبوس على ذمة قضايا أخرى، فلا يحق لأي جهات شرطية التحقيق معه.

ووصفوا زنزانة التأديب قائلين:" نظافتها: حدث ولا حرج ، الغرف قريبة من مصرف للصرف الصحي فتصبح رائحة الغرفة كرائحة الصرف الصحي وتتحول رائحة من يسكنها إلى نفس الرائحة، والحشرات كثيرة جدا ومتنوعة لما في هذا المكان من قذارة، وييأس من في هذه الغرفة من قتل الحشرات أو مطاردتها، لاستحالة القضاء عليها فما عليك أن تبعدها فقط عن جسدك حين تمر عليك وأنت مستيقظ، وأثناء النوم يجب تجاهلها وإلا لن تستطيع النوم لدقيقة واحدة خصوصا أنها الونيس الوحيد في هذا القبر ولكن الشيء الوحيد الذي يجب مطاردته هو الفئران".

وأشاروا إلى أنهم حاولوا عدة مرات وبعدة وسائل إخراج سعد من هذا القبر، ولكن لم يستجيب لهم أحد، قائلين أن الرد في كل مرة أن هذا قرار أمن الدولة ولا تستطيع إدارة السجن إخراجه.

وأضافوا:" حتى قال لنا نائب المأمور في آخر مرة: "لما نبيض إحنا وأنتم مش هنعرف نخرجه".


ودعا المعتقلون المنظمات الحقوقية والجهات القضائية لزيارة هذه القبور المسماة بزنازين التأديب داخل سجن أبو زعبل، والتي يحيا بداخلها أحمد سعد منذ 60 يومًا بدون أن يرى الشمس.

واختتموا رسالتهم قائلين:" أغيثوا أحمد سعد ، أغيثوا جميع معتقلين أبو زعبل من هذه القبور ، قبور الأحياء التي لا تليق أن تكون في دولة محترمة تحترم حقوق الإنسان"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023