شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في حادث شرم الشيخ.. مصر تنزف ولا عزاء لحكومة الانقلاب

في حادث شرم الشيخ.. مصر تنزف ولا عزاء لحكومة الانقلاب
يعاني المصريون من أشوء شبكة طرق على مستوي العالم، تم إنشائها على مدار 60 سنة من الحكم العسكري، تنقسم فيها معاناتهم بين...

يعاني المصريون من أشوء شبكة طرق على مستوي العالم، تم إنشائها على مدار 60 سنة من الحكم العسكري، تنقسم فيها معاناتهم بين مطبات عشوائية، وعدم أنارة للطرق, ومنحنيات، وانعدام لوجود اللوحات الارشادية، ومزلقنات، وسائقين غير مدربين.

وتعتبر مصر من البلدان التي تسجل أعلى معدلات لحوادث المرور في العالم بسبب عدم احترام نظام السير والحالة السيئة لكثير من الطرق وتهالك السيارات، وذلك  بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، ويبلغ عدد الوفيات الناجمة عنها 12 ألفًا، فيما بلغ عدد المصابين 40 ألفًا في نهاية عام 2013.

واستيقظ فيه المواطنون على أنباء حادث مفجع لقي فيه 33 شخصا مصرعهم فجر اليوم الجمعة وأصيب أكثر من أربعين آخرين إثر تصادم حافلتين سياحيتين على طريق "الطور – شرم الشيخ" الدولي جنوب شبه جزيرة سيناء في شمالي شرقي مصر، وقال مسؤول في وزارة الصحة المصرية إن من بين الجرحى امرأة أوكرانية ويمنيا وامرأة وطفلا سعوديين.

من جهتها نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء محمد لاشين قوله إن عددا من السعوديين واليمنيين والروس كانوا بين أكثر من أربعين شخصا أصيبوا في الحادث.

وأضاف المصدر ذاته أنه يجري نقل المصابين إلى مستشفيين في المنطقة، وأوضح أن عملية انتشال الجثث ما زالت جارية من موقع الحادث، حيث من المرجح ارتفاع عدد الضحايا.

وروى عدد من مصابى حادث طريق "شرم الشيخ – القاهرة"، تفاصيل الحادث.

 

وأجمع الكثير من المصابين على أنهم كانوا نائمين بعد يوم طويل، ولم يروا أي شيء، واستيقظوا وهم ملقون على الطريق، ولا أحد يقف لإنقاذهم.

وأكد أحد المصابين في لقاء مع برنامج "غرفة الأخبار"، الذي عرض على قناة "سى.بى.سى إكسترا"، أنه ظن الأمر حلمًا في البداية بعدما شعر بتحطم زجاج الأتوبيس، مما اضطره إلى استكمال نومه بطريقة عادية لأنه لم يكن يتوقع أن يكون أحد ضحايا هذا الحادث، الذي أودى بحياة 33 شخصا من المسافرين معه.

وأشار مصاب آخر، إلى أنه لم يستفيق إلا عندما سمع بكاء أحد الأطفال، الذي يبحث عن والدته وسط أشلاء القتلى والمصابين، بعد أن وجد أن نصف الأتوبيس الأيمن لم يعد موجود، وانفصل عن الجزأ الأيسر مما أدى إلى ابتعاده عن والدته، التي يقول البعض أنها ألقت به خارج الأتوبيس لينجو من الموت المحقق.

وكشفت المعاينة المبدئية التي قامت بها النيابة العامة للحادث، أن النعاس غلب سائق إحدى الحافلتين، مما تسبب في التصادم.

وقال مصدر أمني، إن الحادث وقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من منتجع شرم الشيخ، حيث تم نقل المصابين إلى ثلاثة مستشفيات قريبة.

وأكد سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه فور وقوع الحادث قام بإرسال لجنة فنية إلى موقع الحادث من وحدة أمن وسلامة الطرق لمعاينة الطريق هندسيًا.

وأضاف أن: اللجنة أكدت أن عرض الطريق في المنطقة التي وقع فيها الحادث ١١ مترًا اتجاهين عند الكليو ٥٢ طريق "شرم الشيخ – الطور" والطريق في هذه المسافة مستقيم لمسافة أربعمائة متر على الأقل، يسبقها ويليها منحنيات خفيفة، وأن العلامات التحذيرية موجودة بالكامل وكذلك الإرشادات المرورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023