شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1.5 مليار جنيه خسائر مستثمري “القنطرة” بسبب الكهرباء

1.5 مليار جنيه خسائر مستثمري “القنطرة” بسبب الكهرباء
قالت جمعية المستثمرين بمدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، في بيان لها إن استثمارات تقدر بقرابة 1,5 مليار جنية مهددة بالضياع...

قالت جمعية المستثمرين بمدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، في بيان لها إن استثمارات تقدر بقرابة 1,5 مليار جنية مهددة بالضياع بسبب الأزمات المستمرة التي تعاني منها المنطقة الصناعية بالمدينة جراء أزمات عبور قناة السويس وتوقف كوبري السلام وعمليات التفتيش علاوة على انقطاع الكهرباء يوميا مما يكبد المصانع خسائر فادحة.

وتقوم المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق على مساحة 910 أفدنة، المرحلة الأولى منها 200 فدان و15 فدان صناعة صغيرة، والباقي غير مرفق بخطط الدولة.

وقال المهندس محمد المطري، رئيس جمعية مستثمري القنطرة شرق في تصريحات صحفية، إن انقطاع الكهرباء يسبب مشكلات كبيرة للمصانع خاصة أفران الزجاج ومصانع البلاستيك وغيرها حيث تنقطع الكهرباء في أوقات غير مناسبة وتكبد المستثمرون خسائر كبيرة للغاية بسبب تلف المواد الخام.

وأشار رئيس الجمعية، إلى أنه أبلغ محافظ الإسماعيلية اللواء احمد القصاص أكثر من مرة وتقدم إليه بمذكرة رسمية لحل المشكلة دون جدوى، مضيفًا: "طلبنا أن يتم قطع الكهرباء في المنطقة الصناعية في غير أوقات العمل أو إبلاغ المستثمرين بمواعيد قطع الكهرباء حتى لا يتعرضون لخسائر كبيرة لكن للأسف لا يتم حل المشكلة".

واستنكر "المطري"، استمرار إغلاق كوبري السلام فوق قناة السويس منذ سنتين وعدم توفر بديل لعبور شاحنات المصانع، مؤكدًا أن الأمر يكبد المصانع خسائر ضخمة، وأدى إلى إغلاق 15 مصانع وتشريد اكثر من 1000 عامل، ومن أبرزها شركة الشروق للرخام وشركة الشرق الأوسط للتعدين.

وقال إن كوبرى السلام كان يحل المشكلة ولا يصل آبدا التكدس إلى هذه الدرجة لكنه مغلق من سنتين وإغلاقه يمثل نكسة للاستثمار مطالبا وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالوقوف معنا رجال الأعمال لإنقاذهم في ظل الظروف الراهنة.

وأضاف: "حاليا يعمل نحو 40 مصنعا استثماراتها تصل إلى مليار و500 مليون جنيه، منها مصانع المصرية الحديثة للبلاستيك ومصانع ملابس ومخصبات زراعية ومواد غذائية وصناعات بلاستيكية ومنسوجات.

وطالب "المطري"، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بتشغيل معديات إضافية للمصانع حتى ولو بمقابل أو إعادة عمل الكوبرى العائم على القناة أو عمل مواعيد لتنقل الشاحنات من القنطرة إلى الفردان أو سرابيوم بحيث لا تنتظر الشاحنات 3 أيام أو أكثر لتعبر في المعديات من القنطرة حيث يمتد طابور الشاحنات من المعدية حتى القنطرة الجديدة بطول يصل إلى 6 كيلو مترات مما يسبب تكدسا كبيرا وخسائر لقطاع الاستثمار في القنطرة شرق وشمال سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023