شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوي رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لمدة جديدة

القرضاوي رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لمدة جديدة
جددت الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رئاسة الشيخ يوسف القرضاوي للاتحاد، جاء ذلك في اجتماع الدورة...

جددت الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رئاسة الشيخ يوسف القرضاوي للاتحاد، جاء ذلك في اجتماع الدورة الرابعة للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأسطنبول، والذي يشهد مشاركة أكثر من ستمائة عالم يمثلون أكثر من ستين دولة.

ويناقش علماء مسلمون من مختلف أقطار العالم أبرز التحديات التي تواجه هوية المجتمعات المسلمة، ضمن فعاليات مؤتمر "دور العلماء في النهوض بالأمة" المنعقد في مدينة إسطنبول التركية منذ أول أمس الأربعاء.

ويُعقد المؤتمر على هامش اجتماع الدورة الرابعة للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء  المسلمين، الذي يواصل فعالياته حتى مساء اليوم الجمعة للخروج بخطة عمل تغطي الفترة بين عامي 2014-2018.

وكان د.يوسف القرضاوي قد أكد في كلمته خلال الاجتماع أن الاتحاد حر مستقل، قام من أجل خير الأمة ولا نقبل أن يفرض علينا أحد رأيه لا من الدول ولا من الأفراد، وعملاً بالآية الكريمة "لا إكراه فى الدين"، وبالتالى نحن لا نفرض رأياً على أحد.

 

 

وأضاف أن الاتحاد عالمى وليس محلياً أو إقليمياً وأخذنا صفة العالمية من الإسلام، والمسلمون فى كل الأنحاء لهم مكان فى الاتحاد، متابعا: "نحن مطالبون بالدفاع عن الذين آمنوا وليس معنا سيوف، معنا أقلام ونملك الدفاع عن الحق بالكلمة والبيانات"، وداعيا إلى إنشاء مالية كبيرة للاتحاد لميدان الدعوة إلى الله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023