شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: كلنا نازلين 30أغسطس والنفس الأطول للملايين

نشطاء: كلنا نازلين 30أغسطس والنفس الأطول للملايين
تعهدت الحركات الشبابية والثورية والمناهضة للإنقلاب بحراك "ثوري سلمي نوعي مبدع" بالاشتراك مع حركات شبابية معارضة...

تعهدت الحركات الشبابية والثورية والمناهضة للإنقلاب بحراك "ثوري سلمي نوعي مبدع" بالاشتراك مع حركات شبابية معارضة لحكم الرئيس الشرعي محمد مرسي، خلال إحياء ذكرى 30 أغسطس الجاري، في تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية، والذي دعا أيضًا لإضراب جزئي عن العمل خلال نفس اليوم.

 

 وقال ضياء الصاوي المتحدث باسم حركة شباب ضد الانقلاب إنهم يدعون لـ"موجة ثورية كبيرة في 30 أغسطس الجاري، حيث ستشهد "تصعيداً ثورياً سلمياً مبدعاً" مع حركات شبابية كانت مختلفة ومعارضة لحكم مرسي وشاركت في مظاهرات 30 يونيو التي أدت لانقلاب الجيش على أول رئيس مدني منتخب.

 وأوضح المتحدث باسم شباب ضد الإنقلاب  أنهم "توافقوا مع حركات شبابية ثورية مختلفة، على أن ما حدث في 3 يوليو 2013 هو انقلاب عسكري مكتمل الأركان".

 

 وضرب الصاوي مثالا بدعوة "التيار الثالث" (الرافض لحكم العسكر وحكم الإخوان)، إلى التظاهر في ميدان طلعت وسط البلد  رفضا للإنقلاب العسكري، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد دعوات من قوى شبابية أخرى، في إطار إحياء ذكرى مقتل 6 أشخاص في فض الأمن لمسيرة نظمها أنصار التيار بميدان سفنكس بالمهندسين في التاريخ نفسه من العام الماضي، مؤكداً أن كل شهر سيكون هناك تصعيد ثوري جديد حتى إقناع الشعب كله بأن ما يقوم به عبدالفتاح السيسي هو "سطو مسلح على إرادة الشعب المصري وثورة 25 يناير 2011". –على حد قوله

وأكد الصاوي على أن المظاهرات ستتواصل "حتى سقوط الانقلاب العسكري وإسقاط الثورة المضادة.

إضراب جزئي

كما دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية  إلى تنظيم إضراب جزئي عن العمل، 30 أغسطس الجاري.

وأفاد التحالف، في بيان صادر عنه، بأن الإضراب هدفه التمهيد لمعركة المكاتب الخاوية، والعصيان المدني الشامل، داعيًا الشباب لمواصلة تطوير وتقدم حراكهم الثوري، من أجل تحقيق الإنجاز الذي تأمله الأمة بأسرها وإزاحة الانقلاب.

 

وينظم التحالف والحركة الشبابية فعالياتهما في 30 أغسطس، إحياءً لذكرى أحداث «جمعة نهاية الانقلاب» التي نظموها في اليوم نفسه قبل عام، وانتهت بمقتل 8 وإصابة 221 آخرين من المتظاهرين، حسب بيانات وزارة الصحة.

كلنا نازلين

نشطاء فيس بوك كان لهم نصيب كبير في تحفيز المواطنين على النزول للشارع، فوجه أبو حازم السيد رسالة عبر الفيس بوك قائلاً "رسالة من القلب الى كل الاحرار فى قلب العروبة والاسلام مصر هذه فرصة كبيرة لكم جميعا لنصرة الحق والوقوف بجانب الرجال اللذين ذكرهم الله عز وجل فى كتابه الكريم ،لاتضيعوا هذه الفرصة منكم فتندموا فى يوم لاينفع فيه الندم ولاتخافوا من بطش السلطان فان الاجال بيد الله عز وجل وان كان فهى الشهادة ان شاء الله ثبتكم الله ونصركم وأعزكم فى الدنيا والاخرة.

أحمد علي أضاف  عبر فيس بوك: "ندعوكم إلى النزول فى هذا اليوم المشهود ولاتدعوا ذرة خوف تتسرب إلى قلوبكم فهذا اليوم هو يوم الحرية والكرامة لنا ولأولادنا وأحفادنا ولجميع أحرار العالم فهلموا جميعا فى هذا اليوم الذى سيذكره العالم على مر التاريخ".

عرفة أحمد قال "كلنا نازلين بإذن الله .. برجاء نشر خريطة السير ونرجو توسيع الرقعة الجعرافية وعدم قصر التحرك على مساجد بعينها قد تكون بعيدة عن البعض فلا يتنزل .. أنا كنت عايز أنزل الجمعة اللي فاتت ولكن معرفتش التجمع فين .. في منطقة واحدة الخروج من مئات المساجد واللقاء بعد ذلك في مكان معين وبذلك سيكون الحشد رهيب بمشيئة الله .. وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، ولابد ان يجتمع الشعب مرة اخرى استرداد الثورة بعد اكتملة المسرحية بخروج مبارك من السجن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023