شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوسط: موقفنا من التحالف نهاية الأسبوع الجاري

الوسط: موقفنا من التحالف نهاية الأسبوع الجاري
صرح مصدر مطلع بحزب الوسط - رفض ذكر اسمه - بأن هناك بالفعل نقاشات داخل الحزب حول الانسحاب من التحالف الوطني...

صرح مصدر مطلع بحزب الوسط – رفض ذكر اسمه – بأن هناك بالفعل نقاشات داخل الحزب حول الانسحاب من التحالف الوطني لدعم الشرعية، وذلك انطلاقا من ضرورة توسيع قاعدة المواجهة مع الانقلاب، وأﻻ يبقى شكل المعارضة الرئيسية محصورا في الجانب الإسلامي فقط، إضافة إلى التحرر من مسألة أن مطالب التحالف وأحزابه هي السلطة، فالهدف الأساسي هو تحقيق أهداف الثورة، حسب قوله.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية": "جنوح بعض المظاهرات إلى بعض التحركات النوعية، والتي ﻻ تعبر عن أدبيات بعض أحزاب التحالف، كحرق الأقسام والأتوبيسات وقطع الطرق وغيرها، إضافة إلى أن هذه الأفعال تفقد التحالف الحاضنة الشعبية، لذلك كل الخيارات مفتوحة، وهذا النقاش سيحسم نهاية الأسبوع الحالي".

 

من جهته، قال المهندس عمرو فاروق، المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط والقيادي بالتحالف: "نحن الآن ندرس كل الخيارات فيما فيه مصلحة الوطن والثورة، وكانت هناك بعض الآراء داخل التحالف بتجميد النشاط السياسي، وقد كان ذلك واضحا في بيان التحالف الذي أعرب فيه عن موقفه من حل حزب الحرية والعدالة، بأنه يدرس كل الخيارات".

 

وذكر "فاروق" – في تصريح لـ"مصر العربية" – أن الوسط يقوم بإعادة تقييم مواقفه بشكل دوري، لكي تكون دائما متسقة مع مبادئه وتوجهاته، مضيفا: "جار استطلاع رأي كل مؤسسات الحزب التي بدأت طوال الشهر الماضى دراسة الموقف والتوجه السياسي خلال الفترة المقبلة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023