شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انسحاب ممثلي اتحاد طلاب الإسكندرية بعد تمرير لائحة الوزارة

انسحاب ممثلي اتحاد طلاب الإسكندرية بعد تمرير لائحة الوزارة
انسحب عدد من ممثلي الطلبة باتحاد جامعة الإسكندرية -مساء أمس السبت- من معسكر تعديل اللائحة الطلابية التي...

انسحب عدد من ممثلي الطلبة باتحاد جامعة الإسكندرية -مساء أمس السبت- من معسكر تعديل اللائحة الطلابية التي تنظمه وزارة التعليم العالي بمدينة أبو قير لمناقشة وتعديل اللائحة الطلابية، تمهيدا لإصدارها بداية العام الجامعي المقبل.   

 

وأوضح محمود رضوان، رئيس اتحاد طلبة جامعة الإسكندرية، أن قرار الانسحاب، جاء نتيجة لما وصفوه بتعنت اللجنة المنظمة، وذلك بعد إصرار لجنة وزارة التعليم العالي على تمرير لائحتها الخاصة، ورفض مناقشة القانون الطلابي، الذي وضعه طلبة الاتحاد بأنفسهم، بحجة ضيق الوقت.

 

وأكد باهر عادل، نائب رئيس اتحاد طلاب الإسكندرية، أن الصدام الذي وقع خلال مناقشة اللائحة الطلابية، كان متوقعا، مشيرا إلى أن الوزارة أبدت أكثر من مرة اعتزامها لوضع لائحة طلابية مختلفة في مضمونها عن نص القانون الطلابي، الذي وضعه اتحاد طلاب مصر.

 

وأضاف نائب رئيس اتحاد طلاب الإسكندرية، أن الطلاب الحاضرون عندما طالبوا بمناقشة قانونهم كما تم مناقشة لائحة الوزارة، تعلل منظمو المؤتمر بضيق الوقت، وطالبوهم بالموافقة على اللائحة المطروحة، والاكتفاء بها، وهو ما رفضه الطلبة، وعبروا عن هذا الرفض بالانسحاب، موضحا أن الوضع تأزم بعد محاولة لجنة الوزارة لتمرير اللائحة الطلابية التي أعدها المجلس الأعلى للجامعات بما تحويه من بنود تتيح صلاحيات واسعة للجان الشباب بالكليات، وتهميش أدوار الاتحادات الطلابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023