شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يتهرب من استيراد حكومته الغاز من الكيان الصهيوني

السيسي يتهرب من استيراد حكومته الغاز من الكيان الصهيوني
صرح قائد الانقلاب عبد التفاح السيسي اليوم خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف بأنه لا يوجد تصدير واستيراد للغاز...

صرح قائد الانقلاب عبد التفاح السيسي اليوم خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف بأنه لا يوجد تصدير واستيراد للغاز إلى أو من إسرائيل.

يأتي هذا مخالفًا لما صرح به وزير البترول بحكومة الانقلاب شريف إسماعيل إنه لا يمانع أن تستورد مجموعة بريتيش بيتروليم الغاز من دولة الاحتلال الاسرائيلي وتبيعه في الأسواق المصرية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء ضروري لمنع شركات الغاز الأجنبية العاملة في مصر من التوجه لمقاضاة الحكومة المصرية في المؤسسات الدولية – على حد زعمه.

وأضاف إسماعيل  -في حوار لصحيفة "ديلي نيوز إيجيبت"- في وقت سابق إن استيراد هذه الشركات للغاز الإسرائيلي لا يمثل أمرا مخجلا أو محرجا، منوها إلى أن تعاون السيسي والحكومة غير المباشر مع إسرائيل؛ لم يعد من الأمور المحظورة، على حد قوله.

يذكر أنه في وقت سابق  قال شركاء في حقل «لوثيان» الإسرئيلي للغاز الطبيعي، إنهم وقَّعوا خطاب نوايا غير ملزم مع مجموعة «بي.جي» البريطانية، لتصدير غاز لمحطة الغاز الطبيعي المسال التابعة للمجموعة في مصر.

وأوضح الشركاء، في بيان نقلته وكالة "رويترز" للأنباء، أن المفاوضات الجارية تهدف للاتفاق على توريد «لوثيان» 7 مليارات متر مكعب غاز سنويا، لمدة 15 عاما عبر خط أنابيب بحري.

وكشف مصدر في قطاع الطاقة بتل أبيب، أن قيمة الاتفاق قد تصل إلى نحو 30 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023