شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر الجديدة للإسكان”تعكف علي طلب استرداد أرض القاهرة الجديدة

“مصر الجديدة للإسكان”تعكف علي طلب استرداد أرض القاهرة الجديدة
صرحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أنها  تعكف على السير فى إجراءات استرداد أرض القاهرة الجديدة من...

صرحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أنها  تعكف على السير فى إجراءات استرداد أرض القاهرة الجديدة من رجل الأعمال محمد أبو العينين، المتنازع عليها بين الطرفين منذ فترة طويلة، وتبلغ مساحتها 280 فدانًا.

وصرح نصر خليل، مدير عام القضايا بالشركة، إن الإجراءات تتم بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة لرغبة الشركة فى عدم ترك أى ثغرة قانونية تعوق عملية تسلم الأرض، مشيرًا إلى عدم صحة الأخبار التى روجها رجل الأعمال أبوالعينين مؤخرًا عن صحة موقفه.

يذكر أن الشركة دخلت نزاعًا قضائيًا مع رجل الأعمال «محمد أبوالعينين» على 280 فدانًا بطريق الإسكندرية الصحراوي «هليوبوليس الجديدة» منذ عام 2008، ونجحت فى الحصول على حكم قضائي نهائي لصالحها فى أبريل الماضي.

وأكد مدير عام القضايا بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وجود 4 أحكام قضائية تثبت صحة موقف الشركة القانوني، منها حكم يقضي بعدم الاعتداد بعقد بيع الأرض محل النزاع بين كل من وزير الزراعة أمين أباظة، وأبوالعينين، وحكم آخر يقضي بصحة القرار الجمهوري بشأن تخصيص قطعة الأرض المذكورة لصالح شركة مصر الجديدة، وحكم ثالث صادر من محكمة استئناف القاهرة ينص على عدم الاعتداد بالحكم الصادر بصحة ونفاذ عقد بيع الأرض الصادر من وزير الزراعة إلى رجل الأعمال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023