شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التصديري للأثاث” يبحث تطبيق الشركات للمعايير الأوروبية الجديدة

“التصديري للأثاث” يبحث تطبيق الشركات للمعايير الأوروبية الجديدة
كشف اجتماع للمجلس التصديري للأثاث برئاسة إيهاب درياس عن حصول عدد قليل من الشركات المصرية المصدرة لأوروبا على شهادتي...

كشف اجتماع للمجلس التصديري للأثاث برئاسة إيهاب درياس عن حصول عدد قليل من الشركات المصرية المصدرة لأوروبا على شهادتي الريتش لقطاع الكيماويات والسي مارك لمواد البناء تلك الشهادة حاليا إلى جانب تقدم عدد آخر للحصول عليها حيث تعد أسواق الاتحاد الأوروبي والتي طبقت هذه الشهادات الشريك الثاني لمصر تجاريا بعد أسواق الخليج العربي.

 

حيث انه من المنتظر أن يقوم الاتحاد الأوروبي بتطبيق معايير صناعية جديدة لقطاع الأثاث وأى منتجات يدخل في تركيبها أخشاب أو ورق، حيث ينتظر تحديد موعد الالتزام بتطبيقها مع مطلع عام 2015، حيث ينتظر إصدار الاتحاد قرارا بإلزام شركات الأثاث والأخشاب بالتسجيل والحصول على شهادةF.S.Cالخاصة بتصنيع الأخشاب وفقا للمعايير الأوروبية.

 

وقال درياس، إنه يتعاون مع مركز تحديث الصناعة في ملف الشهادات الأوروبية، حيث يقدم المركز مساعدات مالية وفنية للشركات المصرية الراغبة في الحصول على تلك الشهادات في إطار استئناف المركز خدماته في تطوير وتحديث الصناعة المصرية، سواء من خلال ما يقدمه من برامج للارتقاء بالقوى البشرية العاملة بالقطاع أو مساعدة المصدرين على تحسين آليات التسويق وفتح الأسواق وامتلاكهم لمواقع إلكترونية للترويج لمنتجاتهم أو في الحصول على شهادات الجودة العالمية والتوافق البيئي لتسهيل دخول منتجاتهم للأسواق الخارجية وزيادة تنافسيتها.

 

وأشار إلى أن المجلس التصديري بالتعاون مع غرفة منتجات الأخشاب قد عمم على شركات القطاع المعايير الأوروبية الجديدة للإسراع في الالتزام بها والحصول على الشهادة الجديدة حتي لا نفاجأ بتطبيقها بصورة كاملة وبشكل إلزامي.

 

يذكر أن صادرات القطاع سجلت نحو 1.527 مليار جنيه في الأشهر السبعة الأولي من العام الحالي، بزيادة بنسبة طفيفة 0.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023