شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنت يتجه صوب 101 دولار للبرميل

برنت يتجه صوب 101 دولار للبرميل
صعد سعر خام برنت صوب101 دولار للبرميل -اليوم الأربعاء- مبتعدًا عن أدنى مستوى له في 16 شهرًا، الذي سجله في...

صعد سعر خام برنت صوب101 دولار للبرميل -اليوم الأربعاء- مبتعدًا عن أدنى مستوى له في 16 شهرًا، الذي سجله في الجلسة السابقة بدعم من بيانات مشجعه، بخصوص قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي.

 

وهبطت أسعار خامات القياس على جانبي الأطلسي يوم الثلاثاء، بفعل ارتفاع الدولار وتوقعات بتباطؤ نمو الطلب على النفط في الصين وأوروبا.

 

كما صعد سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر 39 سنتًا إلى 100.73 دولار للبرميل، بعد أن أغلق منخفضًا 2.45 دولار ليسجل أدنى مستوى له عند التسوية منذ أول مايو  2013، بحسب رويترز.

 

وارتفع سعر الخام الأمريكي 38 سنتا إلى 93.26 دولار للبرميل، وهبطت عقود الخام 3.08 دولار عند التسوية يوم الجمعة وهو أدنى مستوى لها منذ 14 يناير، ولم تشهد الولايات المتحدة أي تداولات يوم الإثنين؛ بسبب عطلة عيد العمال في البلاد.

 

وضغط ارتفاع الدولار على أسعار النفط بعد أن زادت العملة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو  2013 أمام سلة من العملات الرئيسية يوم الثلاثاء.

 

ويتسبب صعود الدولار في ارتفاع ثمن النفط على الدول المستوردة لهذه السلعة المقومة بالعملة الأمريكية.

 

يذكر أن خبراء في مجال الطاقة، كانوا قد أكدوا بالأمس -في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الكويتية- أن النفط سيحوم حول مائة دولار حتى نهاية العام، وسط توقعات بتأثر ميزانيات الدول المصدرة للنفط بهذا التراجع.

 

وكان برنت قد تراجع بالأمس صوب 102 دولار للبرميل، بفعل مخاوف من تباطؤ نمو الطلب؛ جراء الانتعاش الاقتصادي الضعيف في الصين وأوروبا، غير أن الاضطرابات الجديدة في ليبيا حدت من الخسائر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023