شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجمارك:فرض 14دولار هلي “كجم”لبضائع المنطقة الحرة ببورسعيد

الجمارك:فرض 14دولار هلي “كجم”لبضائع المنطقة الحرة ببورسعيد
صرح الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك أنه لا إلغاء لقرار فرض رسوم ضريبية 14 دولارا على الكيلوجرام بالبضائع...

صرح الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك أنه لا إلغاء لقرار فرض رسوم ضريبية 14 دولارا على الكيلوجرام بالبضائع الواردة بالمنطقة الحرة ببورسعيد موضحا أنه سيتم خصم 40%من قيمة الوزن المحددة بشكل استثنائى فقط على الحاويات المكدسة بالساحات الجمركية والتى بلغت نحو 1077 حاوية تيسيرا على المستوردين وأوضح أن ذلك سيسرى على البضائع التى وردت حتى 31 أغسطس فقط نظرا لتحملها نسبة غرامات وأرضيات على مدار شهرين.

 

وأضاف عبد العزيز في تصريحاته للأهرام أن القرار يأتي  للحد من حالات التهرب الجمركى المنتشرة بالبلاد وإحكام المنافذ الجمركية .

 

وأوضح  أن المنشور رقم 28 يقضى بتصحيح أوضاع المنطقة الحرة بما يتفق مع مبادئ اتفاقية الجات وقانون الجمارك ولائحته التنفيذيه مؤكدا أنه تم الاتفاق على الإفراج على ضوء الأسعار الاسترشادية وليس بمنشور حكمى على الموردين أيهما أكبر.

 

وقال إنه سيتم التعامل مع البضائع الموجودة من خلال تقديم مستندات صحيحة مطابقة لمواد القانون أو إذا قدم كشف عبوة معتمدا سيتم منحه نسبة كشف أما فى حالة إهدار المستندات فسيتم تطبيق المنشور رقم 21 لسنة 2014 بالكامل دون خصم مع ضرورة تقديم البيان الجمركي.

 

وكان الآلاف من الباعة والتجار والمستوردين ببورسعيد قد  طالبوا بايقاف عمليات التهريب المنظم‏, والتي يستفيد منها أشخاص معدودين قالت تقارير صحفية عنهم أنهم 15فردا فقط .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023