شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع أحجام التداول بالبورصة بعد انقطاع الكهرباء

تراجع أحجام التداول بالبورصة بعد انقطاع الكهرباء
صرح  محمد عمران، رئيس البورصة المصرية في اتصال هاتفي مع "رويترز" إن "العمل يسير بشكل طبيعي في البورصة ولدينا...

صرح  محمد عمران، رئيس البورصة المصرية في اتصال هاتفي مع "رويترز" إن "العمل يسير بشكل طبيعي في البورصة ولدينا استعدادات خاصة لمواصلة العمل في حالة انقطاع الكهرباء."

 

يأتي هذا بعد انقطاع التيار، الذي شهدته عدة مناطق في مصر بصورة مفاجئة، صباح اليوم ،والذي بررته كهرباء الانقلاب بأنه جاء لقيام المركز القومي للتحكم في الكهرباء بمناورات لنقل الأحمال وإجراء عمليات صيانة،مضيفة أن  سبب انقطاع التيار إلى حدوث "عطل فني مفاجىء بالدائرة غرب القاهرة ترتب عليه انقطاع الكهرباء عن بعض أنحاء الجمهورية."

 

وكان  خبراء بسوق المال المصرى، أكدوا أن انقطاع الكهرباء يؤثر سلبياً علي قيم وأحجام التداول بالبورصة المصرية.

 

وكشف  محمد جاب الله، خبير أسواق المال، أن انقطاع الكهرباء في مناطق عدة علي مستوي الجمهورية ستؤثر سلبياً علي قيم وأحجام التداول بالبورصة المصرية.

 

وقال جاب الله، في تصريحات صحفية  لــ"مباشر"، أن أحجام التداول ستكون في ازدياد مع بدء عودة التيار الكهربائي تدريجياً الي مختلف المحافظات، مشيراً إلي أن أحجام التداول بعد ساعة بلغت 120 مليون جنيه بعد التداول علي نحو 22 مليون ورقة مالية.

 

واتفق مع جاب الله المحلل المالي وليد هلال الذي أكد أن انقطاع التيار الكهربى سيكون له آثراً سلبياً على سيولة السوق اليوم حيث سيمنع العديد من المتعاملين من تنفيذ طلباتهم.

 

وتمر مصر بأسوأ أزمة كهرباء في تاريخها منذ الانقلاب العسكري  حيث وصلت ساعات انقطاع التيار إلي أكثر من 6ساعات يوميا ببعض محافظات مصر وخاصة المناطق الريفية.

 

يأتي ذلك وسط عجز حكومي عن توفير الطاقة اللازمة للمحطات ،وهو ما دفع حكومة الانقلاب حسب مصادر بوزارة لكهرباء كانت قد صرحت للبورصة في وقت سابق  بأن كهرباء الانقلاب استخدمت مازوت أقل جودة بالمحطات ما أدي لحدوث تلف وتطلب إجراء صيانة كاملة لهذه المحطات وطول ساعات انقطاع الكهرباء.

 

وكانت حكومة الانقلاب قد رفعت أسعار الطاقة والكهرباء ووضعت خطة لرفع الدعم عنهما خلال 4سنوات وبالتالي رفع أسعارها بشكل مضاعف ،وهو ما يترتب عليه ارتفاع أسعار السلع بشكل كبير.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023