شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السيسي” يُدخل مصر عهد “البلاك أوت” من جديد

“السيسي” يُدخل مصر عهد “البلاك أوت” من جديد
شهدت مصر اليوم، بكافة محافظاتها، انقطاعًا كبيرًا للكهرباء، استمر  لعدة ساعات من اليوم، امتدت لـ12 ساعة بمناطق، وأخرى 8...

شهدت مصر اليوم، بكافة محافظاتها، انقطاعًا كبيرًا للكهرباء، استمر  لعدة ساعات من اليوم، امتدت لـ12 ساعة بمناطق، وأخرى 8 ساعات أو أقل، وهو ما تسبب بدوره في حدوث شلل كبير في الأماكن الحيوية بالدولة.

 

يذكر أن أزمة انقطاع الكهرباء، اليوم الخميس، تبررها وزارة الكهرباء بحكومة الانقلاب بأن السبب هو خروج عدد من محطات الخدمة نتيجة خطأ بأحدى المناورات بخط الجهد العالي.

 

فيما كشفت مصادر بالوزارة أن تلك الأزمة هى الثانية من نوعها التى تشهدها مصر خلال العقود الماضية، حيث شهدت البلاد أزمة مماثلة فى عام 1993، وهى ظاهرة الإظلام التام "Black out"، التى يتم خلالها تحميل قدرات هائلة على إحدى المحطات بأكثر من طاقتها، فتؤدى إلى خروج العديد من المحطات الأخرى عن العمل نتيجة لذلك، وفقًا لـ"المصري اليوم".

 

وبذلك يشهد في سجلات التاريخ لـ"عبدالفتاح السيسي"، قائد الانقلاب العسكري، إدخاله مصر اليوم في عهد الظلام بحدوث ظاهرة "الإظلام التام".

 

يذكر أن الدكتور "محمد شاكر"، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بحكومة الانقلاب قال إن سبب انقطاع الكهرباء، صباح اليوم الخميس، هو عطل فنى مفاجئ، فى شبكة الكهرباء أدى إلى فصل التيار عن معظم أنحاء الجمهورية نتيجةً لهذا العطل.

 

وأكد "شاكر"، فى تصريحاتٍ صحفية، أنه تواجد داخل مركز التحكم القومى، منذ السادسة صباحًا لمتابعة الوضع، مشيرًا إلى أنه جارى إعادة التيار الكهربائى للمناطق الخدمية بشكلٍ عام، ومدينة الإنتاج الإعلامى ومترو الأنفاق بشكلٍ خاص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023