شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برنت” يواصل تراجعه ويستمر دون 101 دولار للبرميل

“برنت” يواصل تراجعه ويستمر دون 101 دولار للبرميل
هبط  خام مزيج برنت -اليوم الاثنين- وظل دون 101 دولار للبرميل، بعد أن غطت بيانات أمريكية محبطة على إحصاءات...

هبط  خام مزيج برنت -اليوم الاثنين- وظل دون 101 دولار للبرميل، بعد أن غطت بيانات أمريكية محبطة على إحصاءات صينية تبعث على التفاؤل وتتعلق بتصدير واستيراد النفط.

وتراجعت العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي أكثر من دولار يوم الجمعة، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع عدد الوظائف خارج القطاع الزراعي 142 ألفًا في أغسطس وهو ما يقل عن المتوقع وهو 225 ألفًا مما أثار شكوكًا بشأن وتيرة النمو في أكبر اقتصاد مستهلك للنفط في العالم.

كما تراجع  برنت يوم الاثنين ،11 سنتا إلى 100.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0347 بتوقيت جرينتش، بعد وصوله لفترة وجيزة إلى 101 دولار في تعاملات متقلبة في وقت مبكر من الصباح.

وهبط برنت 1.01 دولار ليغلق على 100.32 دولار يوم الجمعة، مسجلا ثالث هبوط أسبوعي له خلال أربعة أسابيع.

وتراجع الخام الأمريكي سنتين إلى 93.27 دولار للبرميل بعد إغلاقه على 93.29 دولار في سادس هبوط أسبوعي خلال سبعة أسابيع.

وكان خبراء نفط قد رجحوا أن  تكون أسعار النفط خلال العام الحالي تحوم حول 100دولار للبرميل، وهو ما يجب أن تنتبه له الدول المصدرة حتي لا يحدث أي عجز بميزانيتها .

وخام برنت هو خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية، وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فإنه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط 'أوبك' بنحو دولار للبرميل، وبسعر اقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023