شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقل 10 فلاحين مضربين عن الطعام لمستشفى الحامول بكفر الشيخ

نقل 10 فلاحين مضربين عن الطعام لمستشفى الحامول بكفر الشيخ
صرح الدكتور سيد السعداوي، مدير مستشفى الحامول المركزي، بوصول 10 حالات مصابين بحالات إعياء شديدة نتيجة إصابة بعضهم بأمراض...

صرح الدكتور سيد السعداوي، مدير مستشفى الحامول المركزي، بوصول 10 حالات مصابين بحالات إعياء شديدة نتيجة إصابة بعضهم بأمراض الكبد والسكر والضغط، مضيفا أن جميعهم من بين المضربين عن الطعام بمنطقة غرب البنوان بالحامول على خلفية أزمة هيئة الأوقاف والفلاحين.

 

وأضاف السعداوي في تصريح نشرته بوابة "المصري اليوم" أن جميع الحالات تم وضعها تحت الملاحظة، من بينها حالتان قد يتطلب نقلهما إلى مستشفى كفر الشيخ العام لعدم وجود عناية مركزة للحالات الطارئة بالحامول.

 

يذكر أن الآلاف من مزارعي منطقة غرب وشرق البنوان بالحامول دخلوا في إضراب عن الطعام أول أمس السبت، بسبب النزاع بين المزارعين وهيئة الأوقاف بعد قيام الهيئة برفع القيمة الإيجازية السنوية للفدان من 1800 جنيه إلى 3800 جنيه رغم اعتراض الفلاحين على القيمة الأولى ورفضهم الاعتراف بولاية هيئة الأوقاف على الأرض لوجود حكم قضائي بتبعية الأرض للإصلاح الزراعي.

 

من جانبه أوضح سمير ذكى السيد أحمد، المتحدث باسم الفلاحين المعتصمين، أن أجدادهم تسلموا الأرض في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على أنها إصلاح زراعي ولا صفة لهيئة الأوقاف.

 

 وأضاف أنهم مستمرون في الاعتصام، وبعضهم أضرب عن الطعام لحين تلبية مطالبهم ومن أهمها إبعاد هيئة الأوقاف عن مطاردتهم وعدم دفع إيجارات، بالإضافة إلى السماح لهم بشراء الأرض من الإصلاح الزراعي بأقساط سنوية لمدة لا تقل عن 10 سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023