شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح أبواب الترشح رسميا أمام المتقدمين للانتخابات الرئاسية بتونس

فتح أبواب الترشح رسميا أمام المتقدمين للانتخابات الرئاسية بتونس
فتحت الجمهورية التونسية في الساعة الثامنة، صباح اليوم الاثنين، أبواب الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية والتي تستمر...

فتحت الجمهورية التونسية في الساعة الثامنة، صباح اليوم الاثنين، أبواب الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية والتي تستمر يوم 22 من الشهر الجاري.

 

و بلغت حصيلة أول ساعتين، حسب وكالة الأناضول، تقدم مرشحين اثنين بأوراقهما إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لخوض ثاني انتخابات للتونسيين منذ ثورة يناير عام 2011.

 

وكانت 48 شخصية اختلفت انتماءاتهم من الشخصيات السياسية والإعلامية ورجال الأعمال بالإضافة إلى 4 نساء أعلنوا عزمهم التقدم بالترشح لخوص السباق الرئاسي.

 

وأعلنت حركة النهضة التونسية عدم الدفع بأي مرشح من الحركة، ودعم مرشح توافقي من خارج صفوفها، بينما وأعلن الباجي قائد السبسي، رئيس حزب نداء تونس رسميا عزمه خوض غمار سباق الرئاسية

 

وجدد كل من حزب المؤتمر من أجل الجمهورية ترشيح الرئيس التونسي الحالي المنصف المرزوقي للرئاسية وكذا فعل حزب التكتل الديمقراطي من أحل العمل والحريات بتقديم رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر ممثلا له في الرئاسية.

 

 كما حمة الهمامي الناطق باسم الجبهة الشعبية أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية خلال احتفالات تونس بالعيد الوطني للمرأة يوم 13 أغسطس الماضي.

 

وكان  المجلس التأسيسي التونسي قد صدق  على قانون يُحدد يوم 26 أكتوبر المقبل لتنظيم الانتخابات التشريعيّة، ويوم 23 نوفمبر لتنظيم الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

 

كما ينصّ القانون على تنظيم جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بعد الإعلان عن النتائج النهائية للجولة الأولى وقبل انتهاء عام 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023