شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جبرائيل: سيتم تدشين أضخم تعاون إسلامي مسيحي بباريس

جبرائيل: سيتم تدشين أضخم تعاون إسلامي مسيحي بباريس
أكد الدكتور نجيب جبرائيل؛ رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أنه سوف يتم تدشين أضخم تعاون إسلامي...

أكد الدكتور نجيب جبرائيل؛ رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أنه سوف يتم تدشين أضخم تعاون إسلامي مسيحي في باريس لمواجهة تنظيم داعش.

 

وأوضح جبرائيل أن التدشين سيتم في أكبر مسجد في العاصمة الفرنسية باريس، وبحضور اللجنة الدولية للدفاع عن مسيحيي المشرق، وإمام مسجد العاصمة باريس، إضافة إلى حضور الكثير من العلماء ورجال الدين، ومنظمات حقوق الإنسان، والتى تمثلها جون ماهر؛ رئيس منظمة الأوفيد الفرنسية، وومثل الاتحاد المصري لحقوق الإنسان في باريس.

 

وأشار جبرائيل في بيان له طبقا "للوطن" أن "بروتوكول التعاون يتضمن تكثيف الجهود على الصعيد الإسلامي والمسيحي، بالتعاون مع المؤسسات الدولية لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي فكرًا وعملًا.

 

كما يتضمن "اعتبار تنظيم داعش الإرهابي وكل من يعاونة أنه يمثل خطرًا شديدًا ليس على المنطقة العربية فقط وإنما على أوروبا والعالم".

 

وتشمل فعاليات التدشين؛ تخصيص خطبة يوم الجمعة القادم لفضح فكر داعش الإرهابي، من خلال جميع مساجد أوروبا.

 

 ويتضمن "الإعلان عن عقد مؤتمر دولي عالمي في اليونسكو بباريس، في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم، ودعوة شيخ الأزهر؛ أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني؛ بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومجلس الكنائس العالمي، ومنظمة التعاون الإسلامي، ولفيف من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحي ورؤساء الكنائس المختلفة، وعدد من رؤوساء المنظمات الحقوقية، بهدف وضع أليات محددة لتنظيم داعش الإرهابي، "الذي يشوه صورة الاسلام وكيفية إيجاد حوار إسلامي مسيحي دائم للوصول إلى أهداف مشتركة تنبذ العنف والتطرف".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023