شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 آلاف أسير فلسطيني يضربون عن الطعام احتجاجًا على وفاة أحدهم

7 آلاف أسير فلسطيني يضربون عن الطعام احتجاجًا على وفاة أحدهم
بدأ نحو 7 آلاف أسير فلسطيني -اليوم الأربعاء- إضرابًا عامًا عن الطعام ليوم واحد، احتجاجًا على وفاة أسير...

بدأ نحو 7 آلاف أسير فلسطيني -اليوم الأربعاء- إضرابًا عامًا عن الطعام ليوم واحد، احتجاجًا على وفاة أسير فلسطيني داخل السجون الصهيونية.

وقال بيان صادر عن الهيئة القيادية العليا للأسرى (غير الحكومية) اليوم، إن "كافة السجون الإسرائيلية دخلت منذ ساعات الفجر إضرابا عن الطعام احتجاجا على استشهاد الأسير الجعبري في سجن إيشل يوم أمس". وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن "الاحتلال بات يمارس تضيقا غير مسبوق الأسرى ويمنع عنهم كافة حقوقهم البسيطة" .

من جانبه قال الوزير السابق للقدس خالد أبو عرفه والمفرج عنه حديثا  لـ"الأناضول" "إن إسرائيل تمارس منذ الحرب على غزة تضيقا غير مسبوق على الأسرى، من منع لزيارات الأهل، وحرمان الكنتين والشراء بحرية منها، بالإضافة إلى منع قنوات التلفاز العربية الرئيسية خاصة الإخبارية منها ".

وقامت قوات مصلحة السجون الصهيوينة من جانبها، ومنذ ليلة أمس، بإغلاق غرف المعتقلين ومنعهم من الخروج للساحات الفورة " ساحات خاصة لممارسة الأسرى للرياضة والمشي "، ويخرج لها الأسرى 4 ساعات يوميًا.

وأعلنت إدارة مصلحة السجون الصهيونية في وقت سابق استنفارها في مختلف السجون الصهيونية على خلفية موت أسير فلسطيني يدعى رائد الجعبري (37 عاما) في سجن "إيشل".

واعتقل الجعبري بتاريخ 26 يوليو الماضي عقب اختفاء وقتل ثلاثة مستوطنين في الخليل، ولم يعرض على المحكمة بعد. ويعتقل الاحتلال نحو 7 آلاف فلسطيني في سجونه، حسب تقرير حديث صادر عن وزارة الأسرى الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023